أجرى فريق طبي متخصص من قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالمدينة المنورة، جراحة متقدمة لبناء أذن وإعادة تأهيل السمع بها لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات.

 وجاء ذلك باستخدام الغضروف الصناعي المصنوع من مادة البولي إيثيلين والغرسة العظمية (Bone Bridge) والتي تعمل كمعين سمعي يساعدها في تحسين السمع والوصول به للدرجة الطبيعية، إذ كانت تعاني من تشوهات خلقية من الدرجة الثالثة في الأذن الخارجية الغضروفية اليمنى، كما كانت تعاني من ضعف في السمع من النوع التوصيلي ولا تتجاوز قدرة السمع لديها عن 20%.

تمت العملية باستخدام المجهر الجراحي إضافة إلى أحدث التقنيات الطبية في هذا المجال الدقيق، وساهمت هذه العملية التي استغرقت 8 ساعات في إنهاء معاناة الطفلة. 

وتكللت العملية بالنجاح والمريضة تتمتع بصحة جيدة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة وفق البرنامج العلاجي المخصص لها.

أجرى فريق طبي متخصص من قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالمدينة المنورة جراحة متقدمة لبناء أذن وإعادة تأهيل السمع بها لطفلة تبلغ من العمر أربع سنوات وذلك باستخدام الغضروف الصناعي المصنوع من مادة البولي إيثيلين والغرسة… pic.twitter.com/z8pXwoQbQo

— MNGHA (@NGHAnews) June 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا

يعد هذا الهجوم الثاني لجماعة الحوثي خلال ثلاثة أيام

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، يوم الأربعاء، أنها استهدفت سفينة في ميناء حيفا المسيطر عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي بالتعاون مع ما يعرف بـ"المقاومة الإسلامية في العراق".

وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، إن العملية استهدفت السفينة "إم.إس.سي مانزانيلو" في ميناء حيفا.

اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: نقف إلى جانب "إسرائيل" وسنعمل على تزويدها بما تحتاجه

ويعد هذا الهجوم الثاني لجماعة الحوثي خلال ثلاثة أيام، حيث أعلن الحوثيون، يوم الاثنين، أنهم نفذوا عملية عسكرية مشتركة مع جماعة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق" استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، ذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين أنهم هاجموا السفينة "شورثورن إكسبريس" في البحر المتوسط باستخدام طائرات مسيرة.

وجاء في بيان الحوثي: "العملية الأولى استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا، منها سفينتان ناقلتان للإسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك باستخدام عدد من الطائرات المسيرة."

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان

وأضاف البيان: "العملية الأخرى استهدفت سفينة 'شورثورن إكسبريس' في البحر الأبيض المتوسط وهي في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك باستخدام عدد من الطائرات المسيرة."

مقالات مشابهة

  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود.. صور
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يفتتح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض
  • الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا
  • وراء الجريمة سيدة.. كشف لغز العثور على جثة طفلة داخل جِوال بالأقصر