كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال التي تشتمل على انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات، على أن يتم العودة إلى العمل بالجداول السابقة، والتي تضمن تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط.

تخفيف الأحمال
وأوضحت المصادر في تصريح لـ القاهرة 24، أنه سيتم العمل وفقًا للجداول السابقة بواقع ساعتين فقط بدلا من 3 ساعات اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السابعة مساءً.


كانت أعلنت وزارة البترول في بيان صادر عنها مساء أمس الاثنين، أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز الطبيعي والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد من الكهرباء في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة، التي أدت إلى رفع مدة تخفيف أحمال الكهرباء حتى 3 ساعات.
وأظهر بيان وزارة البترول، أن ارتفاع درجات الحرارة أدى لوجود ضغط على الشبكة القومية للغازات الطبيعية بسبب ارتفاع معدلات الاستهلاك.
وأشارت وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى الوضع الحالي للاستهلاك المرتفع للكهرباء، وسط استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة.
وكانت أعلنت وزارة البترول أمس مد فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الحالي، بسبب الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الكهرباء والحفاظ على كفاءة الشبكة العامة المستخدمة في ضخ الغازات الطبيعية.

القاهرة 24

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزارة البترول

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: التضخم وإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء أهم تحديات الحكومة الجديدة

أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أمامها عديد من التحديات والملفات المهمة التي تنعكس بصورة مباشرة على الأوضاع المعيشية للمواطنين، في مقدمتها إنهاء تخفيف أحمال الكهرباء، والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية والحد من التضخم وزيادة الأسعار، فضلا عن رفع مستوى الخدمات في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية والنقل، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية. 

تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح «هجرس»، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الحكومة الجديدة ستواجه تحديات مصيرية تتطلب جهدًا كبيرًا وسعيًا دؤوبًا للتغلب عليها، مشيرًا إلى أن التركيز سيكون خلال المرحلة المقبلة على تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، من خلال تعزيز الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتحسين البنية التحتية، وزيادة فرص العمل، مع ضرورة تحقيق التوازن الاقتصادي من خلال معالجة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تنظيم الأسواق وتفعيل دور الرقابة.

استرايجيات بناء الإنسان المصري

وطالب عضو الهيئة العليا بحزب الجيل، الحكومة الجديدة أن تضع نصب أعينها استرايجيات بناء الإنسان المصري، من خلال رفع مستوى الخدمات في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية والنقل، إضافة إلى تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم للفئات المستحقة، لافتًا إلى ضرورة استكمال المشروعات القومية القائمة حتى لا يشكل ذلك إهدارًا للمال العام، وخاصة المشروعات التي تشرف عليها مؤسسة حياة كريمة لتحسين حياة الريف المصري.

وأعرب، عن تمنياته بنجاح التشكيل الحكومي الجديد في دفع مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي واستكمال الإنجازات التي تحققت على مدار 10 أعوام سابقة، أحدثت طفرة في عديد من المجالات مع الاهتمام بوضع المواطن البسيط على رأسه أولوياتها والعمل بكفاءة وجهد مضني على تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه.

مقالات مشابهة

  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • تخفيف أحمال وخراب بيوت
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في القاهرة والمحافظات
  • مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الجيل»: التضخم وإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • الشرقية: إعلام المواطنين بمواعيد تخفيف أحمال الكهرباء