أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن فتح باب التقدم للحصول علي مكافآت تشجيع النشر العلمي للأبحاث التى تم نشرها خلال عام 2023م، وذلك بدءاً من

الأثنين 24 يونيو و حتي 15 أغسطس 2024 م.

وأكد النعماني علي اهتمام الجامعة بالنشر الدولي وتشجيع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم علي تقديم المزيد من الإنتاج العلمي و المشاركة في المؤتمرات الدولية ومنتديات البحث العلمي، بما يساهم فى تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية المختلفة، وذلك إيمانًا منها بأهمية البحث العلمي وضرورة استثمار الأبحاث العلمية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة المصرية، لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات، وتحقيق رؤية مصر 2030 م.

وأوضح " النعماني" ان شروط التقدم لمكافآت النشر في مجلة لها معامل تأثير أن يكون البحث لباحث عنوانه الرئيسي جامعة سوهاج، وأن يكون البحث منشوراً في آخر سنة قبل موعد التقدم للحصول على الجائزة في مجلة محكمة تبعا لتصنيف Quartile System of WOS، ولا يحق التقدم لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المعارين والمنتدبين انتدبا كلياً خارج الجامعة خلال سنة نشر البحث، وأن يكون الباحث المتقدم على رأس العمل بالجامعة سنة نشر أبحاثه التي تقدم بها، ولا يعتد بأي مجلة ليس لها ترقيم دولي (ISSN).

وأضاف الدكتور احمد حسانين المدير التنفيذي لوحدة المشروعات بالجامعة ان متطلبات التقدم للحصول على مكافأة النشر تتمثل في موافقة مجلسي القسم العلمي والكلية على التقدم لنيل الجائزة، وموافقة الباحثون المشاركون للتقدم للجائزة، واستيفاء النماذج المطلوبة ورفع نسخة من البحث او الأبحاث علي اللينك المعد لذلك، كما تتضمن متطلبات التقدم اقرار بتوزيع المكافئة بالتساوي بين المشاركين في البحث من منسوبى الجامعة، افادة مقدمة من شئون عاملين تفيد بان المتقدم كان علي راس العمل أثناء نشر ابحاثه

وجدير بالذكر انه علي الراغبين في التقدم بابحاثهم التواصل المباشر مع وحدة ادارة المشروعات بمبني الإدارة المركزية، او الكترونيا من خلال موقع الوحدة، من اجل الحصول علي النماذج المطلوبة للتقدم، مع العلم يمكن التقدم بالابحاث Q1، Q2، Q3، Q4، ولتوسيع قاعدة الاستفادة تم التوجيه بإدراج البحوث المنشورة في مجلات دولية ليس لها Q، وكذلك البحوث المنشورة في مجلات محلية حاصلة علي 7 نقاط طبقاً للتقييم المحلي في مكافآة النشر هذا العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج أعضاء هيئة التدريس رئيس جامعة سوهاج مكافآت النشر العلمي التقدم للحصول

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"

شهدت أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة فعاليات المؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"، بمشاركة وفد رفيع المستوى من جامعة حلوان ضم نخبة من الطلاب والأساتذة.

جاءت مشاركة جامعة حلوان برعاية كريمة من الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وإيمانًا بأهمية ترسيخ ثقافة الوعي العام وتعزيز الأمن المجتمعي، تركزت فعاليات المؤتمر على آليات نشر الثقافة الأمنية، ودور مؤسسات الدولة في هذا الشأن.

وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، وعلى رأسهم اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، واللواء علي سمير، مدير كلية الدراسات العليا، واللواء الدكتور ضياء هريدي، نائب مدير مركز بحوث الشرطة، والدكتور أسامة الأزهري، المستشار الديني لفخامة رئيس الجمهورية.

أشرف على مشاركة وفد جامعة حلوان كل من: هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية.

تأتي مشاركة جامعة حلوان في هذا المؤتمر المهم في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز الوعي الأمني والمجتمعي لدى طلابها، وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية الهامة على المستوى الوطني.

وتسعى جامعة حلوان من خلال هذه المشاركات إلى تنمية مهارات الطلاب وصقل قدراتهم، وإعدادهم كوادر مؤهلة للمساهمة بفعالية في بناء مجتمع آمن ومستقر.

مقالات مشابهة

  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • جامعة أسيوط تدعو أساتذتها للتقدم إلى لجان تعليم المجلس الأعلى
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي "US news"
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي US news
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»
  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو