تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لموقف محرج، كان دائما ما يتندر فيه على خلفه جو بايدن، بعد خروجه عن النص خلال أحد الخطابات وحديثه بصورة غير مفهومة عن الغسالات.

فخلال تجمع انتخابي في مدينة فيلادلفيا، في ولاية بنسلفانيا السبت، ظهر ترامب مشتت الأفكار وبدأ يتحدث عن ضعف ضغط المياه في ظل اللوائح البيئية ذات الميول اليسارية الأخيرة.



وقال: "هل سبق لك أن حاولت شراء منزل جديد ثم قمت بتشغيله، تريد أن تغسل شعرك أو تريد أن تغسل يديك، تقوم بتشغيل الماء فيتقطر الصابون، لا يمكنك إزالته من يدك، لذلك يمكنك الاستمرار في تشغيله لمدة أطول بحوالي 10 مرات".

واستمر بالتحدث دون أن يكون لكلامه أي معنى وانتهى به الأمر بالحديث عن الغسالات، مما اضطر قناة "فوكس نيوز" لقطع البث المباشر.

وتسابق أنصار الحزب الديمقراطي، لتداول مشاهد الخطاب غير المفهوم، والزعم أن عمره وحالته العقلية غير سليمة، ووصلت إلى حد أن تصف حملة بايدن وأنصاره ترامب بأنه يعاني من الخرف، وقدرات عقلية غير سليمة.



ويعد بايدن وترامب، في حال فوز أي منهما بمنصب الرئاسة، من أصحاب الأرقام القياسية لأكبر من تولوا رئاسة الولايات المتحدة، حيث يبلغ الرئيس الحالي الآن 81 عاما، فيما يبلغ سلفه 78 عاما.

وكانت آخر المواقف المحرجة لبايدن، وقعت الأسبوع الماضي، خلال مغادرته المسرح مع الرئيس الأسبق باراك أوباما، في نهاية حملة لجمع التبرعات ليلة السبت في لوس أنجلوس والتي بدا فيها الرئيس الحالي، متجمدا على المسرح، ما دفع أوباما إلى سحبه من يده، وإكمال طريقهما إلى الخارج.

وقام أوباما بالتلويح للجمهور مع بايدن، وهما على المسرح، لكن بايدن تجمد فجأة، وبقي محدقا في الجمهور بلا حراك، ليقدم أوباما على إمساكه من يده، واصطحابه إلى الخارج، في مشهد يدل وجود خطب ما لدى الرئيس خاصة وأنه تكرر مرارا مؤخرا.

ولم تكن تلك المرة الأولى لبايدن التي يظهر فيها مرتبكا ومجمدا، فقد حدث ذلك من قبل في أثناء حضوره حفلا موسيقيا في البيت الأبيض بمناسبة عطلة التاسع عشر من حزيران/يونيو الحالي.

Trump: No water in your faucets. You ever try buying a new home and you turn on. You want to wash your hair or you wanna wash your hands. You turn on the water and it goes drip, drip the soap. You can't get it off your hand. So you keep it running for about 10 times longer. You… pic.twitter.com/3qAdZnJJF7 — Biden-Harris HQ (@BidenHQ) June 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب بايدن امريكا بايدن ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن

أظهر استطلاع رأي أجرته وكالة "مورنينج كونسلت" أن 60% من المواطنين الأمريكيين يؤيدون استبدال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

إقرأ المزيد نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب

ووفقا للنتائج قال 60% من الناخبين الذين شملهم الاستطلاع إنه يجب استبدال بايدن "بالتأكيد" بمرشح ديمقراطي آخر لرئاسة الولايات المتحدة بعد أدائه الضعيف في المناظرة المتلفزة ضد دونالد ترامب.

وأعرب 44% من المستطلعين عن دعمهم لخصمه السياسي الجمهوري دونالد ترامب، ويعتقد 57% من المشاركين في الاستطلاع أن أداء ترامب كان أفضل من أداء بايدن في المناظرة.

وتم إجراء الاستطلاع في الولايات المتحدة وشمل ما يقرب من 2000 شخص من المواطنين البالغين.

يذكر أنه يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

 

المصدر: أكسيوس

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • أوباما ينتصر لبايدن ويدعو الأمريكيين للاختيار بين من قضى عمره بالنضال وآخر لا يهتم إلا بنفسه
  • أوباما يدعم بايدن بعد مناظرته أمام ترامب: اختيار ما بين الحقيقة والكذب
  • أوباما يرد على انتقادات بشأن أداء بايدن في المناظرة.. والأخير يؤكد موقفه
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • العقبة جيل بايدن.. هل تتدخل ميشيل أوباما؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب وبايدن يرفضان المصافحة في أول مواجهة بينهما
  • «بايدن» يتهم «ترامب» بتشجيع روسيا على على غزو أوكرانيا
  • ترامب: أمريكا من أعظم الاقتصادات في العالم لكن الرئيس الحالي خلق كوارث
  • عاجل.. ترامب: أمريكا من أعظم الاقتصادات في العالم لكن الرئيس الحالي خلق كوارث