تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواجد اتحاد طلاب مدارس إدارة دمياط التعليمية أمام لجان الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، لاستبيان ردود الأفعال بعد انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث سادت حالة من الارتياح نسبيا لدى الطلاب بعد انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية حيث جاء في مستوى الطالب المتوسط مع وجود بعض جزئيات صعبة .

من جانبه تابع محمد رمضان الغريب وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط ومديري الإدارات التعليمية العشرة في دمياط سير امتحانات اللغة الأجنبية الثانية على مستوى ٤١ لجنة.

وحرصت المحافظ على متابعة الموقف أولا بأول مع مديرية التربية والتعليم للاطمئنان على سير الامتحانات واطمأنت على توافر المناخ الملائم للطلاب وبدء الامتحانات فى موعدها و عدم رصد أى شكاوى وانضباط العملية الامتحانية وتأمين اللجان .

وأكدت الدكتورة منال عوض على استمرار متابعة الموقف من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية والتعامل الفورى مع أى شكاوى يتم رصدها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط الثانوية العامة الثانوية العامة دمياط وكيل تعليم دمياط اللغة الأجنبیة الثانیة

إقرأ أيضاً:

مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة، إن أسئلة مبحث اللغة العربية الذي تقدم للامتحان به طلبة الثانوية العامة اليوم جاءت متوازنة وضمن مستويات حددتها الوزارة.
وأضاف شحادة في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اللجان المشرفة المختصة التي تناقش الأسئلة بعد نهاية كل امتحان أكدت مراعاة الأسئلة للفروق الفردية للطلبة، مشيرا إلى أن جميع الأسئلة جاءت ضمن المنهاج المدرسي المقرر وتراعي جدول المواصفات الذي وضعته الوزارة .

وقال، إن اللجان "أكدت أيضا أن وقت الامتحان كان كافياً ومناسباً لعدد الأسئلة إضافة إلى خلو الأسئلة من أي أخطاء".
وكانت آراء طلاب الثانوية العامة، تباينت حول أسئلة امتحان اللغة العربية الذي عقد اليوم الخميس وتراوحت بين المتوسطة والصعبة.
وأشار طلاب عقب انتهاء الامتحان إلى وجود تباين بمستوى الأسئلة بين السهل والمتوسط والصعب، مؤكدين أنها تحتاج إلى تركيز عال للإجابة عنها، حيث كانت صعبة في أسئلة الاختيار من متعدد (الدوائر) وأسئلة المهارات، وسهلة الى حد ما في النصوص والعروض والقواعد وكذلك سؤال التعبير حيث كان موضوعا جيدا وضمن إمكانيات جميع الطلاب.
وتقدم اليوم في ثاني أيام امتحان الثانوية العامة 148968 طالبا وطالبة للامتحان في مبحث اللغة العربية ولكافة الفروع .

مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم
  • أبعد من مسألة «تتلظى»
  • موقف مجلس الزمالك من استكمال الدوري بعد انتهاء الجلسة منذ قليل.
  • مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • هل تم تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للتوجيهي؟.. التربية تجيب
  • تابع أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير منطقة اللسان