النهار أونلاين:
2024-06-29@14:45:29 GMT

مستشفيات ميدانية جزائرية إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

مستشفيات ميدانية جزائرية إلى قطاع غزة

أعرب، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن استعداد الجزائر لإرسال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة. وهذا في ظل استمرار حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل.

ولدى توقفه بجناح المؤسسة المركزية للبناء التابعة للمديرية العامة للصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني، خلال إشرافه على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي، أعرب رئيس الجمهورية عن عزم الجزائر على “إنجاز مستشفيين أو 3 لصالح قطاع غزة في أقرب الآجال لمساعدة الفرق الطبية هناك وتمكينها من معالجة الجرحى.

في ظل استمرار حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على القطاع”.

ومن جانبه, أكد ممثل وزارة الدفاع الوطني أن المستشفى الذي ستتراوح مدة إنجازه ما بين 10 و15 يوما. يضم قاعة مهيأة للجراحة والتعقيم ومجهز بكل المستلزمات الطبية الحديثة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي: ثلثا الصهاينة يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة

الثورة نت/
أظهر استطلاع للرأي أجرته قناة صهيونية أن نحو ثلثي الصهاينة يؤيدون اعتزال مجرم الحرب بنيامين نتنياهو الحياة السياسية، وألا يترشح لولاية جديدة في منصب رئيس الوزراء.
وبحسب الاستطلاع الذي أجرته القناة 12 الصهيونية الخاصة، ونشرت نتائجه الجمعة، فإن 66 في المائة يعتقدون أن نتنياهو (74 عاما)، يجب أن يتقاعد ولا يترشح لولاية سابعة.

بينما يرى 27 في المائة من المستطلعة آراؤهم أنه يجب أن يترشح لولاية جديدة ويستمر في حياته السياسية، وسبعة في المائة لا يعرفون، بحسب القناة الصهيونية.
ومنذ أحداث السابع من أكتوبر 2023، والتي أعقبتها حرب مدمرة شنها العدو الصهيوني على قطاع غزة، انخفضت شعبية نتنياهو بشكل حاد، وفقا للعديد من استطلاعات الرأي التي أجرتها وسائل إعلام صهيونية، وخاصة خلال الشهور الأخيرة.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أظهر استطلاع للرأي في الكيان المُحتل -نشرته صحيفة “معاريف”- استمرار تقدم زعيم حزب “الوحدة الوطنية” المعارض بيني غانتس على نتنياهو، لمنصب رئاسة حكومة الكيان الصهيوني في حال إجراء انتخابات جديدة.
ورغم تصاعد المطالبات في الكيان الغاصب بإجراء انتخابات مبكرة، إلا أن نتنياهو أعلن مرارا رفضه إجراءها خلال الحرب.

وجرت آخر انتخابات في الكيان الصهيوني نهاية 2022، وبموجب القانون فإن ولاية الكنيست (البرلمان) تستمر أربع سنوات، ما لم يتم إقرار إجراء انتخابات مبكرة.
وأسفرت الحرب الصهيونية المدعومة أمريكيا والمستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عن أكثر من 124 ألفا بين شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
ويواصل العدو الصهيوني حربه رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها “فورا”، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة
  • استطلاع رأي: ثلثا الصهاينة يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • التوسع الاستيطاني الصهيوني في الضفة ينسف اتفاق أوسلو ويقضي على ما يسمى “حل الدولتين”
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • فيلم السبع موجات.. آخر ما وثقته الكاميرا في غزة قبل حرب الإبادة
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • موهبة جزائرية تفرض نفسها في الفريق الأول لنادي كوبنهاغن
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية