تنظر اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، المحكمة المختصة أولى جلسات محاكمة البلوجر أماني السورية، على خلفية اتهامها بإساءة استخدام شبكة الإنترنت ونشر الفسق والفجور.

وكان المحامي بالنقض أيمن محفوظ، قال في بلاغه المقدم للجهات المختصة، توجد بلوجر نحمل الجنسية السورية وتظهر على المنصات المختلفة لتنشر فسادها وهي تقيم على أرض مصر بشكل غير شرعي لتقوم بارتكاب جرائم معلوماتية متعددة منها التحايل الالكتروني والتشهير والاتجار بالبشر وإساءة استخدام الشبكة العنكبوتية وذلك لأهداف تتعلق بالرغبة في زيادة عدد المتابعين وزيادة الأرباح بشكل غير قانوني.

وصرح مقدم البلاغ، أن البلوجر أماني السورية لها صولات وجوالات في إساءة استعمال الانترنت، وكانت البلاغات المقدمة ضد تلك البلوجر والتي لها كنيه بإسم أماني الحلبية، وهي بإقامتها غير الشرعية على أرض مصر لتبث فيديوهات تمثل جرائم معلوماتية متعددة تخالف القانون رقم 175 لسنه 2018 منها الابتزاز والتشهير والتحايل الالكتروني وانتهاك حرمة الحياة الخاصة وهي جرائم تصل فيها العقوبات إلى خمس سنوات وغرامه 300 الف جنيه.

وأردف محفوظ، بأن محكمة القاهرة الجديدة بناء على تلك البلاغات حددت يوم 25 يونيو، كأولى جلسات محاكمة البلوجر أماني السورية أو من تسمي نفسها أماني الحلبية.

واختتم محفوظ بأنه من المتوقع أن تزيد أعداد البلاغات من ضحايا البلوجر أماني الحلبية السورية الجنسية، وذلك بعد تحديد أولى جلسات محاكمتها ومن المتوقع أن تزيد سنوات الحبس بزيادة البلاغات ضدها إضافة إلى إمكان توقيع عقوبات إدارية ضدها وذلك لمخالفتها قواعد الإقامة في مصر وترحيلها من مصر ومنعها من دخول البلاد نظرا لإقامتها غير الشرعية.

اقرأ أيضاًاليوم.. المحكمة الاقتصادية تنظر محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف

رفض يشتريله «آيفون».. شاب ينهى حياة والده بطريقة بشعة فى المنوفية

مباحث القليوبية تكثف جهودها لكشف غموض اختفاء شاب في ظروف غامضة

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنايات القاهرة، غداً السبت أولى جلسات محاكمة المتهم بإنهاء حياة حسني الخناجري جواهرجي بولاق أبو العلا.

وكشفت تحريات رجال مباحث القاهرة أن المتهم بقتل حسني الخناجري جواهرجي بولاق أبو العلا، خطط لارتكاب الجريمة قبل أيام من الحادث، و نفذ جريمته وفرَّ هاربًا من موقع الحادث.
وتتبع فريق من رجال المباحث تم تشكيله بقيادة اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أماكن هروب واختباء المتهم في جريمة مقتل الجواهرجي حسني الخناجري، وتبين أنه كان مقيما قبل الحادث لدى صديق له ضُبِط.

ويوم الحادث انتقل المتهم إلى محل مشغولات ذهبية ملك حسني الخناجري الجواهرجي في منطقة بولاق أبو العلا، ودلف إلى المحل وجلس مع الحضية وعامل بمحل الذهب، وظل المتهم يقلب في المشغولات الذهبية وطلب أكثر من تشكيلة وأوزان مختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد نشرها الفسق والفجور.. تأجيل محاكمة البلوجر نادين طارق لـ6 يوليو 2024
  • تغيب البلوجر نادين طارق المتهمة بنشر الفسق والفجور عن جلسة محاكمتها
  • تأجيل محاكمة البلوجر نادين طارق بنشر الفسق والفجور
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة لجلسة 6 يوليو
  • فيديوهات مخلة.. محاكمة بلوجر شهير بتهمة نشر الفسق والفجور
  • حرضت على الفسق والفجور.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق
  • تغيب بلوجر عن أولى جلسات محاكمتها بتهمة نشر الفجور بالمحكمة الاقتصادية
  • اليوم.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة الفسق والفجور
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور