البوابة نيوز:
2024-06-29@13:16:46 GMT

جبالي يفتتح أعمال الجلسة العامة للنواب

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب أعمال وفعاليات الجلسة العامة لمناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.

 
وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويلة إلى مترو كهربائي.
وعدد آخر من تقارير اللجان النوعية جاءت علي النحو التالي  تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالقانون رقم 13 لسنة 1968.
تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتب لجنة الشون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 83 لسنة 2024 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).
تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن لاتفاقية "الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
وعدد من تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوي التي من المقرر ان يتم احالتها للحكومة لتنفيذ ما جاء بها من توصيات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جبالي أعمال الجلسة العامة رئيس مجلس النواب تعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية جمهوریة مصر العربیة الشئون الاقتصادیة لجنة الشئون

إقرأ أيضاً:

مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية

الوطن| رصد

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات د. عماد السايح، جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية وضمّت الجلسة ممثلي البعثات الدبلوماسية في ليبيا، بحضور عضوي المجلس عبد الحكيم الشعاب، رباب حلب، وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وحضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وسفراء مملكة بلجيكا، جمهورية البرتغال، جمهورية رومانيا، مملكة السويد، جمهورية النمسا، جمهورية التشيك، جمهورية بولندا، جمهورية بلغاريا، جمهورية إيطاليا، جمهورية مالطا، مملكة هولندا، جمهورية اليونان، جمهورية ألمانيا الاتحادية، مملكة إسبانيا، جمهورية المجر، وجمهورية فرنسا.

وأكد د. السايح خلال الجلسة أن عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية، باعتبار أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي في ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار موضحاً أن ما تم إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

وأعرب السفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين على دعمهم للمفوضية في توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.

الوسوم#المجالس البلدية #انتخابات البعثات الدبلوماسية الشفافية المفوضية

مقالات مشابهة

  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • الشيوخ يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي