يخوض المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير بعد غد الخميس أحد أبرز سباقات التحمّل الأوروبية في سباق كراودسترايك لمدة 24 ساعة على حلبة سبا البلجيكية مع نخبة من أبرز السائقين العالميين والمصانع والفرق العالمية بعد أن بلغ عدد المشاركين 67 بسيارات من مختلف الفئات والتي تستهدف هذا السباق المهم، ويطمح خلالها الفيصل مع فريق المنار إلى تحقيق إنجاز آخر يضاف إلى الإنجازات المتواصلة له على الحلبات الأوروبية بعد أن نجح قبل فترة وجيزة من خطف لقب جولة البطولة الدولية المفتوحة وعلى حلبة سبا البلجيكية وقبلها لقب الجولة الأولى بالبرتغال حيث يسعى الفيصل في الموسم الحالي إلى المشاركة في عدد من الأحداث العالمية.

وسيُشارك فريق المنار للسباقات المكوّن من السائقين العُماني الفيصل بن خالد الزبير والنمساوي دومينيك باومان والكندي ميكائيل غرينير، إضافةً إلى السائق السويسري فيليب إليس، في "سباق كراودسترايك 24 ساعة" الذي يُشكّل الجولة الثانية من سلسلة "تحدي فاناتيك جي تي العالمي من أيه دبليو أس - كأس التحمّل" موسم 2024، وتُعدّ الجولة الأهم ضمن السلسلة.

وسيُشارك رُباعي "فريق المنار" في سيارة مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3 إيفو" من تحضير "فريق جيتسبيد"، ضمن الفئة الذهبية، ويتطلّعون للمنافسة على لقب الفئة والصعود لمنصة التتويج. شارك الفيصل ودومينيك وميكائيل في الجولة الافتتاحية في فرنسا التي أُقيمت على حلبة بول ريكار في بداية شهر أبريل الماضي، وحققوا المركز الثاني في الفئة الذهبية.

ويتمتّع السائق فيليب بخبرةٍ كبيرة اكتسبها من مشاركاته العالمية في سلاسل "تحدي جي تي العالمي أمريكا" وبطولة "إيمسا لسباقات السيارات الرياضية" في أمريكا، و"تحدي جي تي الدولي" و"تحدي جي تي العالمي أوروبا - كأس التحمّل". وشارك هذا الموسم مع "فريق وينوارد للسباقات" في بُطولة إيمسا ولديه برنامج للمشاركة في "تحدي جي تي العالمي أمريكا" و"تحدي جي تي الدولي" إضافةً إلى علاقته مع "فريق المنار للسباقات".

وتشهد الفئة الذهبية مشاركة بارزة من السائقين حيث يشارك على رأسهم "فريق ساينتلوك للسباقات" بسيارات أودي "آر 8" والفائز بلقب نُسخة العام الماضي، إضافةً إلى فريقي "2 سيز" و"هاوبت للسباقات" بسيارات مرسيدس - أيه أم جي، وفريقي "تريسور أتيمبتو للسباقات" و"سي أس أيه للسباقات" بسيارات أودي "آر 8".

برنامج السباق

وتبدأ المنافسات نهاية الأسبوع الجاري بخوض فترة تجارب حرة بعد غد الخميس، تبدأ الساعة 1:20 ظهرًا بتوقيت مسقط، تتبعها فترة تجارب حرة ثانية من أجل التجارب التأهيلية في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت مسقط، ثم حصة تجارب تأهيلية من ثلاثة أقسام تقام في مساء الغد نفسه، بعدها سيخوص السائقون فترة تجارب ليلية تبدأ من منتصف الليل بتوقيت مسقط.

أما بعد غد الجُمعة فتُقام فترة تجارب تأهيلية لمركز الانطلاقة من المركز الأول، تبدأ الساعة 5:45 مساء بتوقيت مسقط، تتبعها فترة إحماء ليلية تبدأ الساعة 10:10 مساء بتوقيت مسقط، وسينطلق سباق كراودسترايك 24 ساعة على حلبة سبا في الساعة 6:30 مساء يوم السبت المقبل، وينتهي في الوقت نفسه من يوم الأحد المقبل. الجديرٌ بالذكر أن السائق البلجيكي جاكي إيكس، أسطورة سباقات السيارات، سيُلوّح بعلم الانطلاقة على خطّ بداية السباق.

أكبر جوﻻت سباقات التحمّل

وحول المشاركة في هذه السباق، قال الفيصل الزبير: أنا متحمسٌ للغاية للمشاركة في سباق 24 ساعة في سبا نهاية هذا الأسبوع، وبلا شك أنه يعد من أكبر الجولات في جدول سباقات التحمّل، وأكبر سباق جي تي هذا العام، ولن يكون الأمر سهلًا وأعتقد أن 67 سيارة ستُشارك في جميع الفئات، لذا سيكون تنافسيا للغاية جميع الفئات.

وأضاف: لدينا توليفة مناسبة من السائقين والسيارة والفريق وأُعيد تعبيد سطح المسار منذ الاختبار الأخير، ومن المؤكد أن الأمر لن يكون سهلًا، ونحن ملتزمون ببذل أفضل ما لدينا، ونأمل أن نتمكن من إنهاء السباق على منصة التتويج أو بالفوز في الفئة التي نشارك فيها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فریق المنار على حلبة فی سبا

إقرأ أيضاً:

ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية

ستروين C3 Aircross.. أطلق شركة ستروين الجيل الثاني من C3 Aircross مقدمة 3 اختيارات للمنظومة الحركية وأبعاد أكبر، جعلتها لأول مرة من تزويدها بسبعة مقاعد، والتي من المتوقع أن تكون واحدة من أصغر وأرخص السيارات ذات السبعة مقاعد في السوق.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها مواصفات سيارة C3 Aircross الجديدة، وذلك من خلال السطور التالية.

C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائيةمواصفات سيارة C3 Aircross الجديدة

تبدأ اختيارات ستروين C3 إيركروس الجديدة في أوروبا من نسخة البنزين المزودة بمحرك 1200 سي سي تربو ثلاثي الاسطوانات بقوة 100 حصان مع ناقل حركة يدوي من ستة سرعات، الاختيار الثاني متمثل في النسخة الهجينة التي تحمل أيضاً المحرك الـ1200 سي سي لكن بقوة 136 حصان وتدعمه وحدة كهربائية قوتها 28 حصان مرتبطة بناقل حركة ثنائي التعشيق وبطارية ليثيوم أيون 48 فولت لا تحتاج للشحن وتتيح إمكانية الاستغناء التام عن محرك البنزين في 50% من المشاوير داخل المدينة حسب البيانات الرسمية.

وللمرة الأولى قدمت ستروين سيارة كهربائية بالكامل في فئة الـSUV المدمجة، تتوفر C3 إيركروس باختيار يحمل بطارية LFP من الليثيوم والحديد والفوسفات سعتها 44 كيلوواط/الساعة توفر نحو 300 كم من مدى السير في الشحنة الواحدة، تبلغ قوة هذه الفئة 113 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 145 كم/س بينما تتلقى تيار الشحن السريع DC بقوة تبلغ 100 كيلوواط لملأ البطارية من 20% إلى 80% خلال 26 دقيقة، بينما يمكن استخدام التيار الترددي بقوة سبعة كيلوواط وهنا يستغرق الشحن من 20% لـ80% أربعة ساعات وعشرة دقائق، عند استخدام تيار 11 كيلوواط يقل الزمن المطلوب إلى ساعتين و50 دقيقة، وقد أكدت تروين طرح C3 إيركروس الكهربائية بالكامل بنسخة تحمل بطارية أكبر في 2025 لقطع 400 كم قفي الشحنة الواحدة.

C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية

تتشابه مقدمة C3 إيركروس الجديدة مع نموذج أولي الذي استعرضته ستروين في 2021 وقد زاد عرض الرفارف لإظهار طابع أكثر حضوراً، ولاستقبال صف المقاعد الثالث المتوفر اختيارياً، زاد طول السيارة من 4.15 متر إلى 4.39 متر ويقدر طول قاعدة العجلات بـ2.67 متر والذي يعد ضمن الأعلى وسط هذه الفئة، أما عن الخلوص الأرضي فهو 200 مم وتأتي السيارة بصندوق خلفي سعته 330 لتر في حالة طي صف المقاعد الثالث.

وتحصل ستروين C3 إيركروس لأول مرة على نظام تعليق Progressive Hydraulic Cushion الذي يوفر مستوى أعلى من الراحة، وفي الداخل تتوفر المقاعد بسمك إضافي، من ناحية أخرى تظهر المقصورة بتصميم C-Zen Lounge الذي يضم شاشة 10.25 بوصة داعمة للاتصال اللاسلكي بأبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

أسعار في أوروبا

تبدأ أسعار ستروين C3 إيركروس في أوروبا من 19 ألف و400 يورو لنسخة البنزين وتقدم الفئة الهجينة مقابل 25 ألف ة500 يورو بينما تبدأ أسعار الفئة الكهربائية بالكامل من 27 ألف و400 يورو.

اقرأ أيضاًخرجت تلعب مرجعتش.. تفاصيل مصرع طفلة صدمتها سيارة بعرب الحصوة بالقليوبية

جوليون موديل 2025.. مواصفات وسعر أرخص سيارة من هافال

مواصفات وسعر سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2025

مقالات مشابهة

  • الفتح يقترب من التعاقد مع ثنائي النصر
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح
  • مزاح وبوكيه ورد.. أبرز لقطات حفل محمد حماقي
  • مواصفات وسعر سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025
  • 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا
  • فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا»
  • ريال مدريد يقترب من ضم مدافع منتخب إيطاليا
  • مرشحان محافظان ينسحبان من سباق الرئاسة بإيران قبل 24 ساعة من الانتخابات
  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • "أوكيو عُمان للسباقات" عينه على التتويج مع انطلاق "التحدي العالمي الأوروبي"