انتهى طلاب الثانوية العامة 2024، قبل قليل، بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول، من أداء مادة اللغة الأجنبية الثانية (ألمانية وفرنسية واسبانية وايطالية وصينية)، في رابع أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2023،2024.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما شددت على قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه أيضا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.
 

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الثانویة العامة مستوى الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

نموذج امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اعرف نوعية الأسئلة

يستعد طلاب الثانوية العامة 2024، غدًا السبت، لأداء الامتحان في الفيزياء باعتبارها المادة الثالثة المضافة للمجموع بعدما أدواء امتحان اللغتين العربية والأجنبية الثانية، فيما نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النموذج الاسترشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

النموذج الاسترشادي للفيزياء 2024

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه يمكن لطلاب الثانوية 2024، الاطلاع علي النموذج الاسترشادي لمادة الفيزياء، عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.

خطوات الحصول علي النموذج الاسترشادي لمادة الفيزياء 2024

وأتاحت الوزارة لطلاب الثانوية 2024، الحصول علي النموذج الاسترشادي لمادة الفيزياء 2024، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية: 

- الدخول للموقع الرسمي للوزارة.

- الضغط علي أيقونة المنصات التعليمية  من هنا.

- اختيار المرحلة التعليمية «الثانوية».

- اختيار السنة الدراسية «الصف الثالث الثانوي».

- اختيار الفصل الدراسي.

- نوع المحتوي «نموذج الاختبارات الاسترشادية».

-  نموذج استرشادي لمادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024. 

أسئلة امتحان الفيزياء 2024

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم، فإن أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة  2024 ستكون تبعًا لمواصفات الورقة الامتحانية، ويتضمن الامتحان نسبة  85% من الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد، و15 سؤلا مقاليًا، ولكل سؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط.

مقالات مشابهة

  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • ثانوية عامة 2024| طلاب المنيا: امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط
  • صعوبة الفيزياء للثانوية العامة.. طلاب علمي: الأسئلة تحتاج اينشتاين.. وسهولة التاريخ للأدبي
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لآداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • نموذج امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اعرف نوعية الأسئلة
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الفيزياء غدًا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان التاريخ غدًا
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024