صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@15:20:01 GMT

ليكرز يتعاقد مع مدرب بـ «عملية سريالية»

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

 
لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة البرازيل.. «البداية سلبية» مدرب بوليفيا مستاء للخسارة أمام أميركا


استعان لوس أنجلوس ليكرز باللاعب السابق دجاي دجاي ريديك لاستلام مهمة الإشراف عليه، وذلك خلفاً لدارفين هام الذي أقيل من منصبه في أوائل مايو، بعد انتهاء مشوار الفريق عند الدور الأول من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.


وكان اسم ريديك مطروحاً منذ إقالة هام، رغم أن ابن الـ 40 عاماً لا يملك أي خبرة تدريبية، وحتى أن مسيرة الـ 15 عاماً لاعباً لم تكن مُشرِقة، إذ بدأ مشواره مع أورلاندو ماجيك، حيث لعب من 2006 حتى 2013، قبل التنقل بين ميلووكي باكس «2013»، ولوس أنجلوس كليبرز «2013-2017»، ونيو أورليانز بيليكانز «2019-2021»، وأخيراً دالاس مافريكس لفترة وجيزة «2019».
خلال مسيرة خاض فيها 940 مباراة في «أن بي أيه»، بلغ متوسط ريديك 12.8 نقطة ومتابعتين وتمريرتين حاسمتين في المباراة الواحدة.
انتقل بعد الاعتزال إلى التلفزيون، حيث عمل محللاً لصالح شبكة «إي أس بي أن» اعتباراً من عام 2021.
وأقر ريديك بعد الإعلان رسمياً عن تعيينه مدرباً لفريق متوج بلقب الدوري 17 مرة في تاريخه: «أقل ما يقال إن هذه العملية (التفاوض ثم التعاقد معه) كانت سريالية»، متوجهاً بالشكر لليكرز «على الثقة بي من أجل تولي هذا المنصب».
وأضاف: «أتعامل مع هذه المسؤولية بجدية تامة، لم يسبق لي أن دربت في (أن بي أيه)، لا أعرف إذا كنتم قد سمعتم بذلك من قبل».
وحقق ليكرز 90 انتصاراً مقابل 74 هزيمة خلال الموسمين اللذين أمضاهما تحت قيادة هام، لكن مشوار ليبرون جيمس ورفاقه انتهى في «بلاي أوف» على يد دنفر ناجتس للموسم الثاني توالياً، بعدما خسروا أمام الأخير في نهائي المنطقة الغربية العام الماضي.
وبعدما حقق 47 انتصاراً مقابل 35 هزيمة في الموسم المنتظم في مشوار تضمن الفوز بالنسخة الأولى من كأس «إن سيزون»، اضطر ليكرز لخوض الملحق الفاصل «بلاي إن» من أجل التأهل إلى الـ «بلاي أوف»، حيث تغلب على نيو أورليانز بيليكانز، ليحل سابعاً في ترتيب المنطقة الغربية.
وأقر ريديك بحجم المسؤولية وصعوبة مهمة إعادة البناء التي تنتظره في ليكرز، قائلاً: «أعرف ما هي التوقعات، جمهور ليكرز يعتبر من الأكثر حماسة حول العالم. والتوقعات هي الفوز بالبطولة، بالتالي هذه هي وظيفتي، هذه وظيفة طاقمنا، يقع على عاتقنا جميعاً تقديم فريق من عيار (المنافسة على) البطولة».
وقال مدير عام النادي روب بيلينكا، إن تعيين ريديك جاء بعد «عملية بحث مدروسة وشاملة»، مضيفاً: «دجاي دجاي منافس شرس ويتمتع بذكاء سَلَّوي استثنائي وفهم للعبة الحديثة، مما سيزيد طاقة اللاعبين ويثير حماسة المشجعين».
وأفادت التقارير أنه تم تعيين ريديك بصفقة مدتها أربعة أعوام، وذلك بعدما رفض دان هورلي عرضاً مغرياً مدته ستة أعوام بقيمة إجمالية تبلغ 70 مليون دولار، مفضلاً البقاء في منصبه مدرباً لجامعة كونيتيكت.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا لوس أنجلوس ليكرز

إقرأ أيضاً:

القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد

#سواليف

صدقت #محكمة_الاستئناف في #باريس، على #مذكرة_التوقيف التي أصدرها قضاة تحقيق بحق رئيس النظام السوري #بشار_الأسد، المتهم بالتواطؤ في ارتكاب #جرائم ضد الإنسانية في #الهجمات_الكيماوية القاتلة التي وقعت في أغسطس 2013، وفق محامي الضحايا ومنظمات غير حكومية.

وأعلنت محاميات الأطراف المدنية للصحافة، في ختام المداولات التي جرت في جلسة مغلقة أنه “تمت المصادقة”.

وبذلك تكون غرفة التحقيق رفضت طلب مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة #الإرهاب بإلغاء مذكرة التوقيف بسبب الحصانة الشخصية للرؤساء أثناء وجودهم في السلطة.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تعلن تفجير عبوة في آلية عسكرية إسرائيلية 2024/06/27

ومنذ العام 2021، يحقق قضاة تحقيق من وحدة الجرائم ضد الإنسانية في محكمة باريس القضائية، بالتسلسل القيادي الذي أدى إلى هجمات كيماوية ليل 4- 5 أغسطس 2013 في عدرا ودوما بالقرب من دمشق (450 مصابا)، ويوم 21 أغسطس 2013 في الغوطة الشرقية، مما أسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص، بحسب الاستخبارات الأميركية.

وأدت تحقيقاتهم إلى إصدار 4 مذكرات توقيف في نوفمبر 2023 بتهمة التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية، والتواطؤ في جرائم حرب.

وتستهدف مذكرات التوقيف الى جانب الأسد، شقيقه ماهر القائد الفعلي للفرقة الرابعة في الجيش السوري، وعميدين آخرين هما غسان عباس، مدير الفرع 450 من مركز الدراسات والبحوث العلمية السورية، وبسام الحسن، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاستراتيجية، ضابط الاتصال بين القصر الرئاسي ومركز البحوث العلمية.

وصدرت مذكرة توقيف بحق الأسد بناء على شكوى جنائية قدمها ضحايا فرنسيون-سوريون والمركز السوري للإعلام وحرية التعبير والأرشيف السوري ومبادرة عدالة المجتمع المفتوح ومنظمة المدافعين عن الحقوق المدنية.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعا داميا تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، ونزوح وتشريد أكثر من نصف عدد السكان.

مقالات مشابهة

  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • طارق الخولي يكتب: 11 سنة ثورة
  • لوس انجليس ليكرز يختار بروني جيمس في الدرافت
  • لتجنّب تدميره.. تصنيف منزل مارلين مونرو كمعلم تاريخي
  • ليكرز يحقّق حلم «الملك ليبرون»
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. 4 مرشحين يتنافسون على منصب الرئيس
  • القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد
  • منير فخري عبد النور: وجهنا لمحمد مرسي تهمة الاعتداء على الكاتدرائية في 2013
  • الوكرة القطري يتعاقد مع مدرب إسباني
  • تقرير جديد.. احتمالية اتهام عدة أشخاص في وفاة ماثيو بيري