تمكن فريق أورام الغدة الكظرية في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان من استئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين تبلغان من العمر 39 عاماً و 58 عاماً.

وفي التفاصيل، أفاد الفريق الطبي بأن المريضتين حضرتا في أوقات مختلفة للمستشفى وتعانيان من أعراض متقاربة ، ومن أهمها ارتفاع ضغط الدم وهبوط حاد في البوتاسيوم بأرقام متدنية مهددة للحياة.

وأضاف أن الفريق الطبي قام فوراً بإجراء الفحوصات اللازمة، وتم التشخيص المبدئي بإصابتهما بمرض يسمى متلازمة كون، وهو عبارة عن ورم في الغدة الكظرية يسبب زيادة في إفراز هرمون الألدوستيرون مما يسبب ارتفاع في ضغط الدم، وتعد من المتلازمات النادرة الحدوث.

وأعرب الفريق الطبي عن أن المريضتين قامتا بعمل الفحوصات الإشعاعية اللازمة للتحديد مكان الورم وإحضار العلاجات المناسبة لعمل القسطرة الطبية، وتم عمل قسطرة طبية لجميع أوردة الغدد الكظرية لأخذ عينات دم من جميع أوردة الغدد الكظرية وعمل تحليل للنتائج بواسطة الفريق الطبي وتحديد موقع زيادة إفراز هرمون الألدوستيرون.

وأوضح الفريق الطبي أنه بعد تحديد موقع زيادة الإفراز قام الفريق الطبي بإجراء عملية جراحية بالمنظار الجراحي تم من خلالها استئصال الأورام، وتكللت ولله الحمد بالنجاح وغادرت المريضتان المستشفى بعد تماثلهما للشفاء.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي مكون من الدكتور حسين محمد حكمي استشاري الغدد الصماء وأورام الغدد الصماء والدكتور مؤيد الحازمي استشاري الاشعة التداخلية والدكتورة وفاء خضير استشاري جراحة الغدد الصماء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان الغدة الکظریة الفریق الطبی

إقرأ أيضاً:

وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر

صبحي: كل الشكر والتقدير لوزير الصحة لجهوده الكبيرة في متابعة الحالة

 

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على زيارة ومتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، وذلك بمعهد ناصر، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي،.


اطلع الوزير من اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم الطبي المعالج للحالة علي أخر تطورات الحالة، والعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمعهد التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية لها، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ورئيس اللجنة الأوليمبية، ولفيف من أعضاء اللجنة الطبية والفريق المعالج وأسرة اللاعبة.


كما حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر للسيد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ؛ لجهوده في توفير رعاية ملائمة للاعبة منتخب السباحة شذي محمد نجم، بمعهد ناصر.


وأعرب الوزير عن عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله.


وأشار «صبحي» إلى دعم ورعاية الرياضيين المصريين علي كافة الأصعدة وفي مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.

 



 

مقالات مشابهة

  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام سيراميكا.. بدون مهاجم
  • القبض على 3 مخالفين لتهريبهم أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • حرس الحدود بجازان يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 55350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • الإطاحة بـ 3 مخالفين لتهريبهم 55350 قرص خاضع للتداول الطبي بجازان
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط