تأهل المنتخب الإسباني بالعلامة الكاملة إلى دور ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا، بفوزه على نظيره الألباني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين، على أرضية ملعب مركور شبيل أرينا بدوسلدورف، ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية للعرس الأوروبي.

وافتتح منتخب لاروخا، الذي فضل مدربه الاحتفاظ بالعناصر الأساسية على مقاعد البدلاء، التسجيل مبكرا عن طريق الجناح فيران توريس (د 13).

وعقب هذا الفوز تصدر المنتخب الإسباني المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يقبع المنتخب الألباني في المركز الأخير بنقطة واحدة من تعادل ضد كرواتيا، صاحبة المركز الثالث بنقطتين، والتي تعادلت بدورها مع المنتخب الإيطالي، الثاني برصيد 4 نقاط.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تطمح للاحتفاظ بالعلامة الكاملة أمام بيرو

عقب فوزه في أول مباراتين بالمسابقة، يسعى منتخب الأرجنتين للحفاظ على سجله المثالي في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، أمام منتخب بيرو، على ملعب (هارد روك) في ولاية فلوريدا الأمريكية.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني (بطل العالم) مع نظيره البيروفي مساء يوم غد السبت بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الأحد بتوقيت جرينتش)، بالجولة الثالثة (الأخيرة) في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، التي تشهد لقاء آخر في نفس التوقيت بين كندا وتشيلي.

ويتربع منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) على قمة الترتيب برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه 2 / صفر على كندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة، و1 / صفر على تشيلي في الجولة الثانية، ليصبح أول المتأهلين رسميا لدور الثمانية في تلك النسخة بالبطولة.

في المقابل، يتواجد منتخب كندا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما يحتل منتخبا تشيلي وبيرو المركزين الثالث والرابع بنقطة وحيدة فقط، ليشتعل الصراع فيما بينهم على بطاقة الصعود الثانية للأدوار الإقصائية عن تلك المجموعة برفقة منتخب الأرجنتين.

وبعد تسجيله كبديل في فوز الأرجنتين على كندا، ترك لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، بصمته مرة أخرى بعد نزوله لأرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء في اللقاء الثاني، عقب تسجيله هدف الفوز القاتل للفريق على تشيلي في الدقيقة 88 من عمر المباراة، ليقود فريق المدرب ليونيل سكالوني لبلوغ مرحلة خروج المغلوب.

ويدرك رفاق الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أن الفوز على بيرو سيعزز تواجدهم على القمة، ليتصدروا ترتيب المجموعة لأول مرة في كوبا أمريكا منذ نسخة عام 2016 في الولايات المتحدة أيضا.

وتلقى منتخب الأرجنتين، المتصدر الحالي للتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خسارتين فقط خلال آخر 59 مباراة خاضها في مختلف المسابقات منذ صيف عام 2019.

وكانت الهزيمة الأولى للفريق خلال تلك الفترة أمام منتخب السعودية، حينما خسر 1 / 2 أمامه في مباراته الافتتاحية بكأس العالم الماضية في قطر عام 2022، قبل أن يشق طريقه نحو التتويج بلقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، فيما جاءت الثانية أمام أوروجواي، عندما خسر صفر / 2 في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، المؤهلة لكأس العالم 2026، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ومنذ تلك الهزيمة أمام أوروجواي، فازت الأرجنتين بمبارياتها السبع الأخيرة في جميع البطولات، حيث سجل لاعبوها 15 هدفا واستقبلت شباكها هدفين فقط في تلك السلسلة، فيما تبدو المرشحة الأوفر حظا لحصد النقاط الثلاث في اللقاء القادم، بعدما حققت 12 فوزا مقابل 4 تعادلات، دون أن تتلقى أي هزيمة، خلال آخر 16 مقابلة أمام بيرو.

في المقابل، يواجه منتخب بيرو، وصيف نسخة عام 2019 لكوبا أمريكا والمتأهل للمربع الذهبي في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، خطر الخروج من دور المجموعات في البطولة للمرة الأولى منذ نسخة عام 1995.

وافتتحت بيرو مشوارها في كوبا أمريكا 2024 بالتعادل بدون أهداف مع تشيلي، قبل أن تتلقى خسارة مباغتة وتاريخية صفر / 1 أمام كندا في الجولة الثانية، بعد خوضها نصف الساعة الأخير من المباراة بعشرة لاعبين.

وعانى منتخب بيرو من حصول لاعبه ميجيل أراوخو على بطاقة حمراء في الدقيقة 59 بسبب التحام عنيف مع أحد لاعبي منتخب كندا، الذي استغل النقص العددي في صفوف منافسه، ليحرز هدفا عبر لاعبه جوناثان دافيد في الدقيقة 74.

وأصبح يتعين على فريق المدرب الأوروجواياني المحنك خورخي فوساتي الفوز على الأرجنتين، وانتهاء المباراة الأخرى في المجموعة بين كندا وتشيلي بالتعادل، من أجل التأهل لدور الثمانية.

ويعاني منتخب بيرو، صاحب المركز الـ31 عالميا في تصنيف فيفا، من عدم فعالية خط هجومه، الذي فشل في التسجيل سوى في 4 مباريات فقط خلال آخر 12 لقاء خاضه الفريق بكل المنافسات، كما أخفق أيضا في هز شباك منتخب الأرجنتين خلال لقاءاتهما الأربع الأخيرة، وهو ما يجعل نجاحه في الفوز أمام المنتخب الأبيض والسماوي أمرا عسيرا.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 57 مباراة، حيث يمتلك المنتخب الأرجنتيني أفضلية كاسحة عقب تحقيقه 36 فوزا، مقابل 7 انتصارات فقط لبيرو، فيما فرض التعادل نفسه على 14 لقاء.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تطمح للاحتفاظ بالعلامة الكاملة أمام بيرو
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • “يورو 2024”.. 74 هدفا في الدور الأول ومنتخب إسبانيا يحلق بالعلامة الكاملة
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • كأس أوروبا.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا إلى ثمن النهائي وأوكرانيا تودع
  • يورو 2024.. منتخب بلجيكا يتأهل لدور الـ16 وصيفًا للمجموعة الخامسة
  • تنتظرها موقعة مثيرة أمام فرنسا.. بلجيكا ترافق رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024
  • عاجل.. حرس الحدود يتأهل إلى الدوري الممتاز
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي "يورو 2024"