قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إنّ تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي السابق جانتس بأن الائتلاف الحكومي الحالي يشكل خطرا على إسرائيل تسببت في عودة التراشقات الإعلامية بين وزراء في المعارضة الإسرائيلية ووزراء في الائتلاف الحكومي.

وأضافت "أبو شمسية"، في رسالة على الهواء، عبر برنامج "جولة المراسلين"، من تقديم الإعلامي حساني بشير، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ جانتس قال : إن هناك تواطؤ بين الائتلاف الحكومي ولا توجد قيادة وطنية وعدم دعم الحكومة الإسرائيلية لقوات الأمن في تنفيذ مهامها بالضفة الغربية.

وتابعت مراسلة القاهرة الإخبارية: "هذه كله سيؤدي إلى المزيد من العنف بين الفلسطينيين، لا سيما بعد أحداث برقة الأخيرة والتي أدت إلى استشهاد الشاب قصي معطان البالغ 19 عاما".

وأشارت، إلى أن هذه التصريحات جاءت بعد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وتحديدا في مناطق شمال الضفة الغربية ووصف ما حدث من اعتداءات من قبل المستوطنين بأنه إرهاب قومي.

ولفتت، إلى أن وزير الأمن القومي الحالي قال في تصريحات إن كل مستوطن يشعر بالخطر من حجارة فلسطينية يجب عليه قتل الفلسطيني، ومن يدافع عن نفسه ضد حجارة الفلسطينيين يجب أن يلقى شهادة تقدير، أي أن هنالك تحريضاً رسمياً وواضح من قبل وزراء في الائتلاف الحكومي لتنفيذ هجمات واعتداءات من قبل المستوطنين على الفلسطينيين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأراضي المحتلة جانتس إرهاب القاهرة الإخبارية الفلسطينيين الائتلاف الحکومی

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية استعمارية في الضفة الغربية.
كما أدانت التخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة.الاستيطان الإسرائيلي في فلسطينالإدانة شملت أيضا الاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، عادةً ذلك امتدادًا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.
أخبار متعلقة فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفةاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليومالمنظمة أكدت أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل -قوة الاحتلال غير الشرعي-، التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016.إرهاب المستوطنين المتصاعدأيضا حذرت المنظمة من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية.
ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل -قوة الاحتلال- على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة بقطاع غزة والإجراءات غير القانونية، التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • مستوطنون يستولون على منزل عائلة الخالدي في باب السلسلة
  • إعلام فلسطيني: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة الانتقام الجماعي في القدس
  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقتحم مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال