قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه لا يتجاهل إحباط الناس منه، وحث الناخبين على عدم السماح لتحفظاتهم ودعم حزب المحافظين.

"أنا واقعي".. وزير دفاع بريطانيا يقيم احتمالات فوز المحافظين في الانتخابات المقبلة

وفي خطاب ألقاه خلال حملته الانتخابية في لندن، قال رئيس الوزراء إنه يتفهم تردد الناس بشأن التصويت للمحافظين مرة أخرى، معترفا "بأننا لم نقم بكل شيء بشكل صحيح" خلال السنوات القليلة الماضية.

لكنه ذكر ناخبي حزب المحافظين بأن انتخابات الرابع من يوليو ليست انتخابات فرعية أو "استفتاء علي أو على حزبنا.. إنها خيار بشأن مستقبل بلادنا والحكومة التي تريد قيادتها لمدة خمس سنوات"، مناشدا إياهم رؤية الصورة الأكبر.

واعتبر سوناك أنه أمام المحافظين "10 أيام لإنقاذ بريطانيا" من حكومة حزب العمال التي يمكن أن يستمر حكمها لأكثر من عقد، مضيفا: "أتفهم تردد الناس في تقديم دعمهم لنا مرة أخرى. أنا لست أعمى عن إحباطهم مني ومن حزبنا. لم تكن السنوات القليلة الماضية سهلة على أي شخص، مع كوفيد، ومع أوكرانيا".

وحث أنصاره على عدم "الاستسلام لحزب العمال"، مشددا على أنه يجب عليهم "الكفاح من أجل كل صوت، والنضال من أجل قيمنا، والنضال من أجل رؤيتنا لبريطانيا، لأننا نحن المحافظون الوحيدون القادرون على تحقيق المستقبل الآمن الذي تحتاجه وتستحقه بلادنا".

وهاجم سوناك زعيم حزب العمال كير ستارمر، مدعيا أن الأخير غير رأيه حو لكل قرار اتخذه، محذرا: "في هذه الأوقات الغامضة، لا يمكن أن يكون لديك شخص غير أكيد من مواقفة كرئيس للوزراء. لأنه لديه مثل هذا الماضي، فهو لا يستحق أن يقرر مستقبلك".

ورأى سوناك أن حزب العمال سيعطي الأولوية لـ"العقيدة البيئية" على الأمن القومي البريطاني وتكاليف المعيشة، معتبرا أن "المستقبل في ظل حزب العمال سيشمل المهاجرين غير الشرعيين في شوارعنا، وسيعرض الأمن البريطاني للخطر، وأشخاص مثقلون بالفواتير المرتفعة".

المصدر: "التلغراف"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات ريشي سوناك لندن حزب العمال

إقرأ أيضاً:

أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن بعض دول الغرب والولايات المتحدة الأمريكية وحدهم هم القادرون على تمويل للحرب الإسرائيلية في غزة.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية هو صراع وجود وصراع من أجل البقاء، ولابد من اتحاد الدول العربية لحل هذه القضية وإنقاذ الأوضاع المتبقية في غزة.
وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية: «إذا لم يتم اتحاد غزة مع الضفة الغربية، ستظل مشكلة الانقسام إلى الأبد ويظل الصراع مستمر لأجيال قادمة داخل الأراضي الفلسطينية، وهذا الانقسام يساعد الجانب الإسرائيلي على تحقيق أهدافه».
وأردف الدكتور محمد قشقوش: «إسرائيل تعيش في أجواء عدم الاستقرار، ولا تريد هدوء في المنطقة، ومن مصلحتها أن الأوضاع في الشرق الأوسط لا تهدأ، حتى يتم زعزعة الأراضي العربية».
وحول الصراع الإسرائيلي في لبنان، قال  قشقوش: «لبنان في موقف حرج وضعيف، فهي دولة مسكينة وغير قادرة على تحمل الدخول في حرب».
 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (3).. قضية اقتحام السجون
  • من العراق إلى غزة.. كيف يتعامل مسلمو بريطانيا مع الانتخابات؟
  • جمعية إنماء طرابلس والميناء نوهت بجهود ميقاتي لإنقاذ لبنان
  • هذه القضايا الخارجية التي ستواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • بريطانيا.. سوناك وزعيم المعارضة يتواجهان في مناظرة
  • ملاسنات وانتقادات في آخر مناظرة قبل الانتخابات البريطانية
  • بريطانيا تمنح مواطنيها 75 ألف جنيه مقابل الهجرة.. ما حقيقة المنشورات؟
  • "هل أنتما حقا أفضل ما لدى بريطانيا؟".. مناظرة أخيرة حامية بين سوناك وستارمر قبيل الانتخابات
  • بريطانيا تمنح مواطنينها 75 ألف جنيه مقابل الهجرة.. ما حقيقة المنشورات؟
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين