يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/ بغداد/-

كشف رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، يوم الاثنين، أن بعض أحزاب الإطار التنسيقي طالبته باستخدام القوة ضد أتباع التيار الصدري خلال اقتحامهم للمنطقة الخضراء في تظاهرات عام 2016. وأوضح العبادي أن تلك الأحزاب طلبت منه استخدام الأسلحة والطائرات لحصد أرواح المتظاهرين، حسب تعبيره.

وقال العبادي في لقاء تلفزيوني ببرنامج “مواجهة” الذي يقدمه هشام علي وتبثه قناة الشرقية، إن “بعض الأحزاب ضمن الإطار التنسيقي طلبوا مني استخدام السلاح والطائرات لحصد أرواح الناس (المتظاهرين)”.

وأضاف أن “المتظاهرين اقتحموا مكتبي في ذلك الوقت ما اعتبرته الأحزاب خرقاً للسيادة، لكني لم أستخدم القوة بحقهم كونهم مواطنين”.

وأشار العبادي إلى أنه أخبر تلك الأحزاب بأن دخول المتظاهرين لرئاسة الوزراء كان خطأ ولكنه لا يعتبر خرقاً للسيادة، متسائلاً “هل دخول المواطنين للبرلمان عنوة يسمح لنا بقتل المتظاهرين؟”.

وأكد العبادي أن “دخول أتباع التيار الصدري للمنطقة الخضراء كان خطأ من قبل الصدر، واختلفت معه حول الأمر وطلبت منه مغادرة المنطقة الخضراء بعد 24 ساعة”.

تأتي تصريحات العبادي لتسلط الضوء على حجم التوترات الداخلية والضغوط التي يواجهها القادة السياسيون في العراق، وتثير التساؤلات حول كيفية التعامل مع التظاهرات الشعبية وضمان حقوق المواطنين في التعبير السلمي عن مطالبهم.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء

حثت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، قائلة إن أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية تزداد، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر هذه الأيام، خاصة أن هذه الخطوة ضرورية ومهمة، في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأكدت التنسيقية، في منشور عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن كل دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وتؤكد التنسيقية، أنها ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

تنسيقية شباب الأحزاب

تدعو التنسيقية المواطنين، إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدة أهمية أن يصبح الترشيد سلوكا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا، وأن يمتد ليشمل كل مناحي الحياة، نطرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

وشدد على أن الترشيد سيعود بالنفع على المواطنين، من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء، والحفاظ على البيئة، ويؤدي إلى الإسهام في علاج ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف حقيقة استعراض شخص القوة وترويع المواطنين بالقليوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: تل أبيب مستعدة لاستخدام القوة ضد حزب الله لهذا السبب
  • علماء يكشفون الفوائد الصحية لاستخدام الزنجبيل
  • لا داعي لاستخدام السخان في الصيف.. خبير يقدم نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • مطار بغداد يتراجع عن قرار اتاحة دخول المواطنين
  • مطار بغداد يؤجل قرار فتحه أمام دخول المواطنين
  • «تنسيقية الأحزاب» تدعو المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • نصائح لاستخدام غسالة الملابس لترشيد الاستهلاك
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء