تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية 2024.. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة المنشورات المتداولة على جروبات الغش الإلكتروني بتسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية قبل انطلاقها.

حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

أوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، أكدت عدم صحة كافة المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء 25 يونيو.

رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني

وأوضح زلطة، أنه بالتعاون مع الجهات المعنية تم رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمون عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان

وتابع أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة.

عدم الانسياق خلف الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظًا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

وقد زعمت جروبات الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024، قبل بدء اللجان الامتحانية وانطلاق الامتحانات صباح اليوم، حيث نشرت جروبات الغش صور لأوراق امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 صباح اليوم قبل بدء اللجان.

اقرأ أيضاًشاومينج يزعم تداول امتحان الألماني لطلاب الثانوية العامة 2024

بالإجابات.. جروبات الغش تتداول امتحان الأسباني للثانوية العامة 2024

بعد ربع ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفرنساوي للثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة تسريب امتحانات الثانوية العامة جروبات تسريب امتحانات الثانوية العامة اللغة الأجنبية الثانية امتحانات الثانوية العامة 2024 تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 جروبات الغش الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

التعليم: ضبط طالبين قاما بتصوير أسئلة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

تسريب امتحان الفيزياء 2024.. أعلن شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط طالبين حاولا القيام بالغش الإلكتروني أثناء أداء امتحان الفيزياء 2024 المنعقد لهما اليوم.

ضبط طالب يحاول الغش أثناء أداء امتحان الفيزياء 2024

وأوضح زلطة، أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية التابعة لمحافظة المنيا، أثناء قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء.

ضبط طالبين يحاولان الغش بامتحاني التاريخ والفيزياءضبط طالب يحاول الغش أثناء أداء امتحان التاريخ للثانوية العامة

وكشف زلطة، أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية في محافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ.

ضبط الطلاب واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة

وأكد المتحدث الرسمي، أنه تم ضبط الطالبين خلال قيامه بالغش الإلكتروني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

ضبط طالبين يحاولان الغش بامتحاني التاريخ والفيزياءاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان والمسؤولين عن التفتيش

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالبين، وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسؤولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

معاقبة المسؤولين عن تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

- يعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

عقوبة تصوير أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.

اقرأ أيضاًبعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

بالإجابات.. تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

انطلاق امتحان الأحياء لـ الثانوية الأزهرية 2024

مقالات مشابهة

  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف اللجنة المتورطة في تداول ورقة امتحان الفيزياء
  • شاومينج تتحدى التعليم وتنشر امتحان الفيزياء والتاريخ
  • التعليم: ضبط طالبين قاما بتصوير أسئلة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • بعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • بالإجابات.. تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024