الأسبوع:
2024-06-29@13:57:16 GMT

بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة

الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس السائدة في مصر، خلال الأيام الحالية، بسبب سيطرة موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، ويتساءل الجميع عن موعد انكسار الموجة الحارة وعودة درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي.

حالة الطقس في مصر

ونوهت الأرصاد الجوية على المواطنين توخي الحذر أثناء النزول، بسبب ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة عن المعلنة في النشرة الجوية، حيث تختلف درجات الحرارة من الظل عن الواقعة تحت أشعة الشمس بمقدار يصل إلى 4 مئوية الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

درجات الحرارة المحسوسة اليومموعد انكسار الموجة الحارة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس، متوقعة أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع طوال الأسبوع، وحتى منتصف الأسبوع المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة بداية من السبت المقبل والموافق 29 يونيو.

حالة الطقسسبب ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد الجوية، سبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة ونسب الرطوبة مرتفعة، فالأجواء شديدة الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات الصعيد وأجواء حارة على المحافظات الساحلية على البحر المتوسط.

حالة الطقسحالة الطقس اليوم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس حارالظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024

وأوضحت هيئة الأرصاد الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، لافتة إلى وجود نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبينت «الأرصاد» حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

ولفتت إلى بيان حالة البحر الأحمر، حيث ستكون حالته معتدل، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

الطقس الحارنصائح الأرصاد لمواجهة موجة شديدة الحرارة

ووجهتِ الأرصاد، عدة نصائح للمواطنين أثناء موجة شديدة الحرارة، منها عدم التعرض لأشعة الشمس تجنبًا للإجهاد الحراري، خاصة من الساعة 12 ظهرًا إلى 5 عصرًا، ودعت إلى الإكثار من شرب المياه، وتناول السوائل والمرطبات، بالإضافة إلى ارتداء ملابس قطنية خفيفة، وارتداء غطاء للرأس في حالة النزول.

اقرأ أيضاًلمواجهة موجة الطقس الحار.. مهرجان للفوم على شواطئ الغردقة

شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تعلن حالة الطقس السبت 22 يونيو

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 22 يونيو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد درجات الحرارة حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم درجات الحرارة اليوم طقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر اخبار الطقس اليوم طقس مصر اليوم الموجة الحارة الطقس اليوم وغد ا الارصاد الجوية أجواء الطقس اليوم موعد انخفاض درجات الحرارة أجواء الطقس موعد انتهاء الموجة الحارة انتهاء الموجة الحارة الموجه الحارة حالة الطقس فى مصر موعد انكسار الموجة الحارة انكسار الموجة الحارة حالة الطقس في مصر اليوم الموجة الحارة في مصر موعد إنتهاء الموجة الحارة ذروة الموجة الحارة نهاية الموجة الحارة استمرار الموجة الحارة الموجة الحارة الشديدة موعد الموجة الحارة موعد ذروة الموجة الحارة انكسار الموجة موعد انتهاء إنتهاء الموجة الحارة انکسار الموجة الحارة الأرصاد الجویة شدیدة الحرارة درجات الحرارة هیئة الأرصاد حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مركز معلومات تغير المناخ: انكسار الموجة الحارة بداية من ليل الجمعة

قال مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إن الموجة شديدة الحرارة سوف تشهد انكسارًا خلال الساعات المقبلة، بسبب تدهور المرتفع الجوي نتيجة ضغط الكتلة الشمالية المندفعة من ناحية أوروبا.

الانكسار على محافظات مصر وشمال الصعيد

وأضاف أن الانكسار سوف يبدأ بداية من ليل الجمعة من شمال الجمهورية (الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية)، ويتوغل على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة حتى المنيا السبت لتنكسر حرارة الأجواء بحوالي 5 درجات، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانكسار على محافظات مصر وشمال الصعيد وحتى سوهاج وقنا يوم الأحد.

وأشار إلى أنه متوقع أن تكون هناك سرعات عالية من الرياح وارتفاع في حركة الموج في مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية من 1.5 إلى 2 متر.

ولفت إلى أن هذه الأيام فرصة محدودة للمزارعين لإنجاز العمليات الزراعية المؤجلة نتيجة الموجة بإضافة دفعات الأسمدة الأزوتية لكل الزراعات وتكثيف عمليات تحجيم الفاكهة (مانجو - زيتون - برتقال - ليمون - تين - تمور - جوافة صيفي) بمركبات البوتاسيوم والسيتوكينينات منخفضة التركيز ورش المبيدات الجهازية، خاصة للآفات التي تناسب التذبذب في الحرارة على دودة الحشد والحشرات القشرية والبق الدقيقي ودودة براعم الزيتون وديدان الأوراق والثمار على كل المحاصيل.

أهمية إجراء الزراعة المؤجلة للمحاصيل الصيفية والشتل للخضر

وأشار إلى أهمية إجراء الزراعة المؤجلة للمحاصيل الصيفية والشتل للخضر للعروة الصيفية المتأخرة (طماطم - فلفل - باذنجان) ومعالجة زيادة معدلات التنفيل (تساقط الزهر والعقد الحديث) في الخضر، وإجراء عمليات التكييس في المانجو والرمان ومعالجة مشاكل اصفرار أوراق الأرز والصويا والفول السوداني والتفاف الأوراق غير الفيروسي في الطماطم والفلفل.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • مركز معلومات تغير المناخ: انكسار الموجة الحارة بداية من ليل الجمعة
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين