أعلن البنك الدولي، الاثنين، موافقته على منح قرض للمغرب بقيمة 600 مليون دولار، بهدف تحسين الخدمات العامة وأداء القطاع العام.

وذكر البنك في بيان، أن "مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي أجاز تمويلا بـ600 مليون دولار للمغرب، لتمويل مشروعين لتعزيز أداء القطاع العام، ورفع جودة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين المغاربة".

ويهدف المشروع الأول، بحسب البيان، إلى "دعم تنفيذ إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية في المغرب (350 مليون دولار)، وتحسين الحوكمة وإعادة الهيكلة والحياد التنافسي ومراقبة أداء المؤسسات المملوكة للدولة".

كما يهدف هذا التمويل إلى "تعزيز الدولة لوظائف ملكية المؤسسات والمقاولات العمومية، وتحسين حوكمة المؤسسات والمقاولات العمومية وممارساتها الإدارية، وتعزيز مراقبة الأداء، بما في ذلك الآثار المناخية، وتوفير إطار للمنافسة العادلة".

وبحسب البيان، فإن "المشروع الثاني البالغ 250 مليون دولار، يركز على دعم جهود الحكومة المغربية لتعزيز الأداء والشفافية، مع التركيز على تحديث الإدارة العمومية، من خلال الرقمنة والإصلاحات في إدارة المالية العامة".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الآثار المناخية البنك الدولي المغرب الآثار المناخية اقتصاد ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات

الاقتصاد نيوز - متابعة

وفقا لحسابات وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، في مايو 2024 ، وصل أكثر من 141 ألف طن من الحبوب والدقيق (بقيمة 33 مليون دولار) إلى الصين من روسيا ، وهو ما يزيد بمقدار 2.9 مرة عن مايو 2023.

وفي المجموع ، وفقا لنتائج الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ، زادت واردات الصين من الحبوب الروسية 4.6 مرة مقارنة بشهر يناير ومايو 2023 ، لتصل إلى 653 ألف طن (بقيمة 159 مليون دولار).

في الوقت نفسه ، بلغ إجمالي حجم الواردات لعام 2023،  901 ألف طن (بقيمة 234 مليون دولار). وفي الأشهر الأولى من عام 2024 ، تجاوزت مشتريات بكين من الحبوب من موسكو ثلثي عمليات التسليم طوال العام.

وفقا لأبحاث الوكالة ، اشترت بكين أكبر حجم من الشعير الروسي في مايو ما يقرب من 80 ألف طن (بقيمة 19 مليون دولار) ، وهو ما يزيد 3.5 مرة عن مايو من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • كم بلغت قيمة التمويلات الأجنبية للاستثمار في مصر خلال 4 أشهر؟.. أرقام ضخمة
  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • «أفريسكم بنك» يدعم أكبر بنك في زيمبابوي بـ80 مليون دولار
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • «الشارقة الإسلامي» يصدر صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار
  • البنك المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد اليوم
  • البنك الدولي يرجح ارتفاع تحويلات المغتربين إلى 58 مليار دولار في 2024