تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استمرار الحملات المتنوعة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، لمنع المخالفات بجميع صورها بالمدن الجديدة، والحفاظ على المظاهر الحضارية لتلك المدن، وأن هناك تعليمات لرؤساء ومسئولي أجهزة المدن بمنع المخالفات، وهذه مسئوليتهم المباشرة.

ونفذت الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والشروق، وبني سويف الجديدة، والمنيا الجديدة، و6 أكتوبر، حملات مكبرة بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق، لإيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء وإشغالات وظواهر عشوائية بمناطق مختلفة في تلك المدن.

وفي هذا الإطار، أكد المهندس علاء عبداللاه، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، استمرار الحملات بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق لإزالة المخالفات والتعديات، موضحاً أنه تم تنفيذ أعمال إزالة بقطع أراضِ سكنية بالحى التاسع، بجانب رفع الإشغالات وغلق وتشميع المحال المخالفة، والتعديات أمام القطع السكنية المخالفة.

وأضاف المهندس علاء عبداللاه، أنه تم إزالة مخالفات بناء بـ3 قطع أراض بالحى العاشر، منطقة ابنى بيتك، وذلك للشروع فى زيادة النسب البنائية بالقطع، كما تم تنفيذ إزالة بالقطعة رقم 408 بالحى الـ14، وذلك للشروع فى زيادة النسب البنائية للقطعة، وتنفيذ 25 إزالة فورية ورفع جميع إشغالات الباعة الجائلين من الطرق الرئيسية بالمدينة.

وخلال جولة تفقدية للمهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، لمتابعة رفع كفاءة المسطحات الخضراء بكل من المجاورتين ( أ ، ب)، وإسكان الشباب 63م "حجر الأساس"، تم رصد وتنفيذ إزالة فورية لـ3 مخالفات متنوعة. 

وأضاف المهندس محمد السيد عبدالمقصود، أن المخالفات تمثلت في رفع إشغالات باعة جائلين، ومخالفة بوحدة سكنية لاستخدامها كمخزن لأحد المحال، ومخالفة أخرى بالتعدى على منور العمارة بمنطقة إسكان الشباب 63 مترا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتحفظ على الإشغالات وإخلاء المناطق المتعدى عليها، مؤكداً استمرار الحملات حرصاً على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

من جانبه قال المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، إن جهاز المدينة بالتعاون مع قسم شرطة التعمير، شن حملة لإيقاف وإزالة أعمال البناء المخالفة ببعض قطع الأراضي بالمدينة.

وأوضح المهندس أحمد عبد الجابر، أن الحملة أسفرت عن إيقاف الشروع في البناء لقطعة الأرض رقم 15 قطاع ز بمنطقة ابنى بيتك 1 بالمدينة، وتم التحفظ على الونش والأخشاب المُعدة للاستخدام في المخالفة.

وأشار رئيس جهاز بني سويف الجديدة، إلى أنه تمت الإزالة للمباني المخالفة بالردود الخلفي للقطعة رقم 4 قطاع بمنطقة ابنى بيتك 1 بالمدينة، كما تم إزالة تندة أمامية وأخرى خلفية بقطعة الأرض رقم 286 قطاع د بمنطقة ابنى بيتك 1 بالمدينة، وذلك لمخالفة اشتراطات تراخيص البناء.

بدوره قال المهندس أحمد مصطفي، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، إن جهاز المدينة بالتعاون مع الشرطة قام بتنفيذ حملة إزالة إشغالات استهدفت حالة تعد بالممشي السياحي بالحي الخامس، وتم تنفيذ قرار إزالة بالممشي وتم رفع الإشغالات.

من جهته أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن حملات المتابعة والرصد للمخالفات أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم 230 منطقة 2000 قطعة، وإزالة شدة خشبية للقطعة رقم 1229 منطقة 2000 قطعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العاشر من رمضان والشروق بني سويف الجديدة رئیس جهاز تنمیة مدینة بالتعاون مع ابنى بیتک

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

المفتي يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 11 لـثورة 30 يونيو


وأوضح الوزير أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية. 
وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهاز، بعض أعمال شركات الصيانة بالحى 11 من أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.
ثم التقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بعض السكان للتعرف على المشكلات التى تواجههم لحلها، وقام بالتنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجداول الزمنية المتفق عليها، من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعاً، ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.
وفي السياق ذاته، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة. 
كما تفقد رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب واستبدالها بمواسير مياه الشرب من البلاستيك الصحي (UPVC )، حيث تابع أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.
وأنهي المهندس أحمد رشاد، الجولة بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.  
وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، على الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد والتنبيه بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.
وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة.
وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث أكد شاهين أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.
وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، تشمل تحديث مرافقها وخدماتها لتلبية احتياجات السكان المتزايدة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في العمل بجدية وإتقان لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال صيانة بمدن العاشر والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بمبادرة «سكن لكل المصريين» بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة