تنظر محكمة جنح المقطم، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، جلسة محاكمة اليوتيوبر أكرم سلام، على خلفية اتهامه بالتعدي على سيدة والتسبب في إجهاضها، واستعراض القوة وحيازة سلاح ناري ومواد مخدرة بمنطقة المقطم التابعة لمحافظة القاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن ملابسات تعدي اليوتيوبر أكرم سلام، وآخرين، على سيدة لوجود خلافات بينهم على أرباح فيديوهات اليوتيوب، بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

واستمعت النيابة العامة، إلى أقوال المجني عليها في القضية رقم 1694 لسنة 2024 جنح المقطم، وقالت "نجلاء. ع. م"، تبلغ من العمر 41 عامًا: «إنها في أواخر شهر يناير قبل الماضي، فوجئت خلال ركنها سيارتها أسفل العقار سكنها بميدان النافورة، بمنطقة المقطم، بشخص ينادي على اسمها».

وأضافت المجني عليها، أنها التفتت لرؤية من ينادي على اسمها، لكنها فوجئت بشخص ألقى في وجهها مادة حارقة أصابتها بعينها، ومنعتها من رؤية ذلك الشخص، ثم تعدى عليها بالضرب، وأمسك بشعرها لسحبها إلى الخلف: "لقيت واحد بيشدني من شعري".

وأشارت المجني عليها، إلى أنها حاولت الهرب منه لكنها لم تتمكن من ذلك لإمساكه بشعرها ووجود مادة حارقة بعينها، مضيفة أنه اعتدى عليها بالضرب بآلة حادة، محدثًا إصابتها بيدها اليسرى، مما دفعها إلى الصراخ، حتى تجمع المارة بالشارع حولها، لكنهم لم يتمكنوا من الإمساك به، لهروبه منهم مستقلًا سيارة كانت داخلها آخرين.

وبينت أن التعدي عليها بالضرب تسبب في إجهاض جنينها، قائلة: "كنت حامل في الشهر الثالث"، وعن معرفتها بالمتهمين ووجود خلافات بينهم من عدمه، قررت أنها تعرف اليوتيوبر أكرم سلام، وولديه يوسف وياسين، فضلا عن معرفتها بالمدعوة ليلى التي تعرفت عليها لتتولى مهمة قناتها على اليوتيوب، مضيفة: " عرفتها عشان تمسك لي قناتي على اليوتيوب"، وتفاجأت بما حدث، وقررت النيابة العامة تجديد حبس المتهمين 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| محافظ أسيوط يتفقد موقع حريق بجوار سور معهد أزهري.. وطفل ينهي حياته شنقا في الفيوم

نشرة مرور الأسبوع.. كثافات مرورية بميادين وشوارع القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء

المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة سلاح ناري ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليوتيوبر أكرم سلام محاكمة اليوتيوبر أكرم سلام حبس اليوتيوبر أكرم سلام الیوتیوبر أکرم سلام

إقرأ أيضاً:

إحالة طارق رمضان إلى محاكمة جنائية بباريس في دعاوى اغتصاب سابقة

قضت محكمة الاستئناف في باريس، الخميس، بإحالة المفكر طارق رمضان إلى محكمة جنائية فرنسية بتهمة اغتصاب 3 نساء، مستبعدة حالة امرأة رابعة من قرارها، رغم أن ممثل النيابة العامة رد جميع الدعاوى الأربعة.

وكانت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف قد نظرت في 29 مارس/آذار في الطعن المقدم من وكلاء الدفاع عن المفكر السويسري البالغ (61 عاما) ضد قرار إحالته إلى المحكمة الجنائية الصادر في يوليو/تموز 2023 عن قضاة تحقيق في محكمة باريس.

وكان ماتيو بوريت مساعد المدعي العام قد طالب في التماسات خطية اطلعت عليها وكالة الصحافة الفرنسية بالإبقاء على تهمة اغتصاب واحدة ضد طارق رمضان هي حالة اغتصاب المدعوة "كريستيل" في ظروف مشددة للعقوبة في ليون في أكتوبر/تشرين الأول 2009.

وكان ممثل النيابة العامة قد اعتبر بالفعل أن العناصر متوافرة لتوصيف الحالة بأنها جريمة مماثلة.

واستبعد أي "تأثير" لرمضان على "كريستيل" والمدعيات الأخريات، وهن هند عياري التي كانت تعتنق الفكر السلفي قبل أن تتحول إلى ناشطة علمانية وبدأت سلسلة المتابعات التي استهدفت رمضان من خلال تقديم شكوى في أكتوبر/تشرين الأول 2017، ومنية ربوج التي تتهمه باغتصابها 9 مرات بين 2013 و2014، فضلا عن امرأة ثالثة رفعت شكوى ضده لأفعال تعود إلى 2016.

وطالب ممثل النيابة العامة برد هذه الدعاوى وحفظ قضاياها، لكن محكمة الاستئناف أخذت بدورها موقفا مختلفا عن النيابة العامة في باريس وقضاة التحقيق في العاصمة الفرنسية ومساعد المدعي العام في محكمة الاستئناف، مستبعدة حالة منية ربوج وحدها، بحسب مصادر مطلعة على الملف.

إدانة أم براءة؟

ونددت لور حنيش ولورا بن كمون محاميتا "كريستيل" ومنية ربوج بقرار "غير مفهوم".

وقالت حنيش "لماذا استبعدت واحدة وليس الأخريات؟ لا أحد يفهم هذا القرار "الذي لا يتيح بت القضية "بكل عناصرها المركبة".

أما ديفيد أوليفييه- كامينسكي محامي هند عياري، فأشاد من جانبه "بانتصار للقضاء"، وقال "سيكون للسيدة عياري الحق في محاكمة ستسمح بالبت ما إذا كان السيد طارق رمضان بريئا أو مذنبا بالفعل".

وأفاد باسكال غارباريني، أحد محامي رمضان، بأن "النضال متواصل في سبيل براءة" موكله.

ويرى المحامي الذي طلب حفظ القضية أن "لا وجود لعناصر من الناحية المادية ومن ناحية التأثير" ضد موكله.

وقال محامي الدفاع الآخر وديع الحماموشي إن "هذا القرار مثير للاستغراب نظرا إلى موقف النائب العام، مضيفا "لكننا سنبقى هادئين وسنقدم استئنافا للطعن في هذا القرار".

وفي سويسرا، تمت تبرئة رمضان في مايو/أيار 2023 في قضية اغتصاب وإكراه جنسي تعود إلى عام 2008.

وسيكون القرار موضع مداولات "تستمر لأسابيع".

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • إحالة طارق رمضان إلى محاكمة جنائية بباريس في دعاوى اغتصاب سابقة
  • إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامه بقتل سيدة بغرض سرقتها بالقليوبية
  • تجديد حبس المتهم بقتل ربة منزل طعنا بسلاح أبيض فى الجيزة 15 يوما
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية «حريق ستوديو الأهرام»
  • الإعدام شنقا لسائق لاتهامه بقتل ربة منزل لسرقتها فى شبرا الخيمة
  • حبس شقيق الطالبة جنى لاتهامه بترويعها والتسبب في وفاتها
  • رعب في أوسيم.. تحريات مكثفة لفك طلاسم العثور على ساق سيدة بالقمامة