شهدت مدارس الإسكندرية هذه الأيام ازدحامًا كبيرًا من قبل أولياء الأمور الذين يفترشون الرصيف أمام بوابات المدارس لانتظار أبنائهم ويأتي ذلك تزامنًا مع أمتحانات الثانوية العامة و قد افترشي أولياء الأمور اليوم الثلاثاء من الصباح الباكر مع ابنائهم و عقب دخولهم لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، ظل تواجدهم أمام المدارس و بالشوارع المحيطة بها وذلك إلى الاطمئنان على أبنائهم وسط دعوات منهم لهم قبل انتهاء الامتحان.

ويظهر من المشاهد المتكررة أمام المدارس، ازدحامًا شديدًا من قبل أولياء الأمور الذين ينتظرون بفارغ الصبر خروج أبنائهم من الامتحانات. ويجلس بعضهم على الرصيف، بينما يقف البعض الآخر، بينما يحمل البعض الآخر مظلات الشمس أو الكراسي و الاخر يسمك بيده المصحف و الأناجيل للدعاء لهم بالنجاح حيث يتنوع مشاعر أولياء الأمور بين القلق والأمل، حيث أعرب بعضهم عن قلقهم من صعوبة الامتحانات، بينما أعرب البعض الآخر عن ثقتهم في أبنائهم وقدرتهم على النجاح.

لا يقف ازدحام أولياء الأمور أمام المدارس مجرد سلوك عابر، بل هو تعبير عن دوافع عميقة ومشاعر نبيلة تُكنّها قلوبهم نحو أبنائهم. تأتي هذه الظاهرة كرد فعلٍ طبيعي على المشاعر المُتباينة التي تنتابهم خلال هذه الفترة الحرجة، والتي تمتزج فيها مشاعر القلق والترقب بالأمل والأمنيات.

والجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أعلنت برئاسة الدكتور عربي ابوزيد وكيل الوزارة إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ بلغ 54 ألف و 502 طالب منهم 17 ألف و 455 طالب للشعبة الأدبية و 24 ألف و 280 طالب لشعبة العلوم و 10 آلاف و 565 طالب لشعبة الرياضيات و 2، 202 طالب للدولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 25 استراحة للرجال و 9 استراحات للسيدات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة أولياء الأمور طلاب الثانوية العامة محافظة الاسكندرية أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية

أعلنت إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، بقيادة الدكتور إبراهيم عمر، مدير عام الإدارة، عن مبادرة لتوفير ملفات القديم للصف الأول الابتدائي، ورياض الأطفال والصف الثالث الإعدادي، بمدارس الإدارة بأسعار رمزية.

يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخفيف العبء على أولياء الأمور، وحرصًا من وزارة التربية والتعليم، وتنفيذ تعليمات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ويوسف الديب، وكيل الوزارة، بدعم أولياء الأمور، والتيسير عليهم من خلال توفير ملفات التقديم للصفوف الأولى بكل مرحلة دراسية، بمدارس الإدارة.

ووفقا لبيان إعلامي أوضحت إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن الدكتور إبراهيم عمر، مدير عام الإدارة، أكد على توافر ملف التقديم بكافة مدارس الإدارة: «رسمي، رسمي لغات»، وفي كل المراحل من: «رياض أطفال، الصف الأول الابتدائي، الصف الثالث الإعدادي».

وأوضح مدير عام الإدارة، أن توفير الملفات، سيتم من خلال الوحدة المنتجة بمدارس الإدارة، تخفيفا على أولياء الأمور ومنع لاستغلالهم خلال تجهيزهم لملفات التقديم من المكتبات الخاصة بأسعار مبالغ فيها.

وأشار مدير عام الإدارة، إلى أن أسعار الملفات داخل مدارس الإدارة هي:

- ملف تقديم رياض الأطفال «10 جنيهات فقط لا غير بمحتوياته».

-ملف تقديم الصف الأول الابتدائي «10 جنيهات فقط لا غير بمحتوياته».

- ملف تقديم الصف الثالث الإعدادي «15 جنيها فقط لا غير بمحتوياته، بالإضافة إلى استمارة التقديم بـ50 جنيها فقط لا غير».

وشدد مدير الإدارة، على التزام المدارس بهذه الأسعار المُعلن عنها، موجها، بالنشر على الصفحات الرسمية للمدارس والإعلان عن توافر ملفات التقديم داخل المدارس بالأسعار المعلن عنها لمنع استغلال أولياء الأمور.

ولفت الدكتور إبراهيم عمر، إلى أن التقديم الورقي سيبدأ في المدارس ابتداء من ١ يوليو ٢٠٢٤، موجها رسالة لأولياء الأمور عدم شراء الملفات بأسعار تخالف الأسعار المعلن عنها.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • الفيزياء تثير حالة من القلق والخوف لدى أولياء الأمور أمام لجان الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024| أولياء أمور الطلاب يترقبون خروج أبنائهم أمام اللجان بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية
  • "تعليم جازان" يدعو أولياء أمور طلبة برامج ذوي الإعاقة لتسجيل أبنائهم في نادي خطوة STEP الصيفي2
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية
  • صمت التربية العراقية يغضب أولياء الأمور.. نداء لتعويض المدرسة الإلكترونية بالانتساب