تسببت الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، بمقتل وإصابة 120 مدنيا في محافظة الحديدة خلال الفترة من يونيو 2023 حتى مايو 2024.

وتعد الحديدة، من أكثر المحافظات اليمنية التي تشهد حوادث انفجارات ألغام ومتفجرات من مخلفات الحرب العبثية التي تشنها ميليشيا الحوثي. 

وبحسب إحصائية نشرتها بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة "أونمها"، الإثنين، بلغ عدد حوادث الألغام التي جرى تسجيلها خلال الـ12 شهرا الأخيرة (84) حادثا.

وأسفرت تلك الحوادث عن مقتل 55 شخصا بينهم 19 طفلاً و5 نساء؛ وإصابة 65 شخصا بينهم 25 طفلاً و3 نساء.

وأشارت الإحصائية إلى أن نحو 43% من ضحايا حوادث الألغام التي شهدتها محافظة الحديدة خلال الفترة المذكورة في تقرير البعثة الأممية هم من الأطفال والنساء. موضحة أن كل 4 أفراد من مجموع 10 ضحايا هم من هذه الشريحتين.

ووفقاً للإحصائية فإن مديرية الحالي في الحديدة احتلت قائمة عدد حوادث الألغام بنحو 21 حادثة، تلتها مديرية الدريهمي 20 حادثة، والتحتيا 14 حادثة، بيت الفقيه 10 حوادث، في حين توزعت باقي الحوادث على مديريات أخرى.

وسجلت البعثة الأممية خلال مايو الماضي، 7 حوادث مرتبطة بالألغام والذخائر المتفجرة، وأسفرت تلك الحوادث عن سقوط 9 ضحايا من المدنيين، من بينهم 4 أطفال. وهو ما يؤكد أن التأثير المدمر لهذه الأحداث على أفراد المجتمع الأكثر ضعفاً.

وأكدت البعثة أن اليمن واحدة من أكثر البلدان الملوثة بالألغام والمتفجرات الحربية في العالم، وأن البلد يشهد حوادث بشكل أسبوعي مخلفاً ضحايا أبرياء.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الصحة في غزة تعلن عن مقتل 60 مدنيا في 4 مجازر إسرائيلية جديدة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 37718 شهيدا 2

وقالت وزارة الصحة في غزة إن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأضافت أن حصيلة القتلى "جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ264 على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37718 شهيدا و86377 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي".

ودعت ذوي القتلى والمفقودين في الحرب على غزة إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً
  • تصدرتها جماعة الحوثي.. منظمة "رايتس رادار" توثق 4141 انتهاكاً في اليمن خلال 2023
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • الصحة في غزة تعلن عن مقتل 60 مدنيا في 4 مجازر إسرائيلية جديدة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 37718 شهيدا 2
  • ضحايا الألغام في الحديدة.. معاناة مستمرة بأدوات موت ابتكرها الحوثي
  • الأمن يكشف عن أخطر الطرق التي تشهد حوادث مرورية في الأردن - أسماء
  • الأمن: مئات الوفيات بسبب حوادث السير في الأردن خلال 2023
  • عمره عام ونصف.. امرأة تدهس صديقها وطفلهما بعد شجار دار بينهم