أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بنحو 3-4 درجات، منوهًا بأن نسب الرطوبة العالية تيد من احساسنا بارتفاع درجة الحرارة بمعدل 3 درجات عن درجة الحرارة المقاسة في الظل.

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو حالة الطقس.

.خبراء الأرصاد يصدرون نصائح حول التعامل مع ارتفاع الرطوبة اليوم

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن السواحل الشمالية هي الأقل في درجة الحرارة ولكنها الأعلى في نسب الرطوبة، وقد تصل لـ 90% ليلًا، وتقل كلما اتجهنا للداخل، لتكون أقل نسب رطوبة على جنوب الصعيد، موضحًا أن هذه الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجارية، وتظل درجات الحرارة مرتفعة وتصل لـ 39 درجة على القاهرة الكبرى.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم السبت تشير الخرائط لبداية اختلاف في مصادر الكتل الهوائية، ونشهد انخفاض طفيف في درجة الحرارة لتصل لـ 36-37 درجة على القاهرة الكبرى نهارًا، ولكن نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بها وكأنها 39 درجة، ويظل الطقس شدسد الحرارة لكنه أفضل حال من الأسبوع الجاري.

وناشد المواطنين بالتواجد بأماكن جيدة التهوية، والخروج في المناطق المكشوفة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خلال فترة الظهيرة ووضع غطاء للرأس، وشرب كمية كبيرة من المياه والسوائل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة درجة الحرارة انخفاض طفيف الموجة الحارة نسب الرطوبة الدكتور محمود القياتي محمود القياتي استمرار إرتفاع درجات الحرارة درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس .. ازدادت معدلات البحث على جوجل عن أحوال طقس غدًا ، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا ، وتوقعات الأرصاد الأسبوعية لدرجات الحرارة

حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة في مصر، حيث من المتوقع أن يشهد طقس الأيام القادمة درجة حرارة شديدة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة نشاط رياح على مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وفقا لما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس غدًا الجمعةدرجات الحرارة غدا الجمعة

-القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26.

-الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23.

-مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22.

-سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26.

-قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28.

-أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

حالة الطقس غدًا الجمعةحالة الطقس فى القاهرة لمدة أسبوع

تشهد المحافظات طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس الأسبوعي

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى سبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة في المحافظات، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

وصرحت الأرصاد «إن حالة الطقس تشهد نشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، على فترات متقطعة ».

أضافت «الأرصاد»، أن حالة الطقس من الجمعة 28 يونيو وحتى الأحد 30 يونيو، تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاًالعظمى بالقاهرة 39.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو

رطوبة وحرارة.. حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • أسخن شهرين في العام.. الأرصاد تقدم نصائح للمواطنين للتعامل مع شهري يوليو وأغسطس
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • لماذا نشعر بارتفاع الحرارة بقيم أكثر من المعلنة؟.. الأرصاد توضح «المحسوسة»
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • يوجد معادلات رياضية.. الأرصاد تشرح معنى مصطلح الحرارة المحسوسة
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟