تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية.. أعلن شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، ضبط طلاب أثناء محاولتهم الغش الإلكتروني خلال امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024.

ضبط طالبين حاولا الغش في امتحان اللغة الفرنسية

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه تم ضبط طالبين خلال قيامها بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنتين في الشرابية والمقطم التابعين لمحافظة القاهرة، خلال امتحان اللغة الفرنسية باستخدام الهاتف المحمول.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024ضبط طالب حاول الغش في امتحان اللغة الألمانية

وتابع زلطة، أنه تم ضبط طالب بلجنة آخرى في محافظة القاهرة، من خلال كاميرات المراقبة أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن، وذلك أثناء أداء امتحان اللغة الألمانية للثانوية العامة 2024.

ضبط الطلاب المتورطين واتخاذ الإجراءات القانونية

وأكد المتحدث الرسمي، أنه تم ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الاكتروني ونشر أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة على جروبات الغش، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

ضبط المتورطين في تداول امتحانات الثانوية العامةاتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجانوالمسئولين عن التفتيش

وأضاف، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باتخاذ كل الاجراءات القانونية أيضا حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

معاقبة المسئولين عن تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

- يعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

عقوبة تصوير أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.

اقرأ أيضاًشاومينج يزعم تداول امتحان الألماني لطلاب لثانوية العامة 2024

بالإجابات.. جروبات الغش تتداول امتحان الأسباني للثانوية العامة 2024

بعد ربع ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفرنساوي للثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية امتحانات الثانوية العامة تسريب امتحان الثانوية العامة 2024 تسريب امتحان اللغة العربية تسريب امتحانات الثانوية العامة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 تسريب امتحانات للثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبیة الثانیة للثانویة العامة امتحانات الثانویة العامة 2024 للثانویة العامة 2024 تداول امتحان لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»

كشف مصدر في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية يتابع جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لمادة التاريخ للثانوية العامة 2024، عبر جروبات الغش الإلكتروني، للتحقق من صحتها وأنها نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب أم لا.

وزعمت حسابات الغش الإلكتروني عبر تطبيق تليجرام تداول أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة، والذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية الآن باللجان، وذلك بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان بدقائق والذي بدأ في التاسعة صباحًا، ويستمر لمدة ثلاث ساعات، مطالبين رواد موقع التواصل الاجتماعي بسرعة حل الأسئلة ونشرها.

وأضاف المصدر بغرفة عمليات الوزارة، أنه في حال التأكد من صحة الأسئلة المتداولة للتاريخ سيتم التوصل إلى المسؤول عن تصوير ورق الأسئلة ونشرها عبر جروبات الغش، وسيتم تطبيق عقوبات صارمة ضد الطلاب الغشاشين وكل من حاول تصوير أو نشر ورق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: «لا تهاون مع الغشاشين».

مقالات مشابهة

  • بعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • بالإجابات.. تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء على جروبات الغش
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة