بكين-سانا

اكتشف علماء صينيون جيناً قد يساعد الأفراد على مقاومة السمنة التي تعتبر مشكلة صحية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

ووفق وسائل إعلام صينية أظهرت دراسة جديدة أجراها البروفيسور جين لي والأستاذ المساعد تشنغ هونغ شيانغ من جامعة فودان أن علم الوراثة يمكن أن يكون مهماً جداً أيضاً في كيفية تجنب بعض الأشخاص الإصابة بالسمنة.

وحللت الدراسة 2877 عينة من السكان في غوانغشي وجيانغسو وخنان، ووجد العلماء نوعاً من الحمض النووي للميتوكوندريا يدعى “إم تي دي إن إيه” شائعاً في جنوب الصين وجنوب شرق آسيا ويبدو أنه يساعد على الحماية من السمنة.

وقال البروفيسور لي: “إن هذا الحمض يمكن أن يساعدنا على فهم أفضل لكيفية تأثير الجينات على السمنة، وقد يؤدي أيضاً إلى طرق جديدة لعلاج هذه الحالة والوقاية منها”.

وحسب منظمة الصحة العالمية فإن أكثر من مليار شخص في العالم كانوا مصابين بالسمنة في عام 2022، مشيرة إلى أن السمنة تعد مشكلة صحية كبيرة في جميع أنحاء العالم لارتباطها بمخاطر مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أعلنت عن مفاجأة.. فيفي عبده تردّ على أنباء تعرضها لأزمة صحية

متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة فيفي عبده حقيقة تعرضها مؤخرًا لأزمة صحية، مؤكدة أنها تتواجد حاليًا في الساحل الشمالي للاستمتاع بالصيف.

وقالت فيفي: “الحمد لله أننا بخير وحاليًا أتواجد في الساحل الشمالي وأستمتع بإجازة الصيف، وانتظروني غدًا في حفل عمرو دياب، خاصة أنه صديقي وكالعادة أي حفل لعمرو دياب بيكون رقم واحد”.

يُذكر أن فيفي تغيب منذ فترة عن الساحة الفنية حيث كان آخر أعمالها في الدراما مسلسل “شغل في العالي”، الذي عرض رمضان 2021، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل، وضم عددًا كبيرًا من النجوم منهم شيرين رضا، محمد رضوان، فريد النقراشي، ساندي مراد، وحقق العمل نسبة مشاهدة كبيرة وقت عرضه، ودارت الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي وظهرت فيفي من خلاله بشخصية سيدة شعبية تمر حياتها بالعديد من الأزمات، كما أنها تكون عصابة مع شيرين رضا لتنفيذ العديد من المهام في إطار كوميدي.

فيما تغيب فيفي عن السينما منذ أكثر من 12 عاماً حيث كان فيلم “مهمة في فيلم قديم”، هو آخر أعمالها وعرض عام 2012 وكان من تأليف محمد فاروق وإخراج أحمد البدري، وشارك فيه كل من إدوارد، لطفي لبيب، نهلة زكي، مادلين مطر، شادي شامل، ودارت الأحداث في إطار درامي كوميدي حول شاب (إدوارد) يحلم بالشهرة، ويعتقد أنه ذو موهبة فنية كبيرة، مما يجعله يتخيل مقابلته للفنان (عبد الحليم حافظ) كل ليلة يدعوه لمشاركته التمثيل، في الوقت ذاته تعتقد والدته (فيفي عبده) في موهبته وتحاول مساعدته في ذلك، وتسعى لتحقيق حلمه.

main 2024-06-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أعلنت عن مفاجأة.. فيفي عبده تردّ على أنباء تعرضها لأزمة صحية
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • تحذير.. مكملات الكركم لها مخاطر صحية كبيرة على الكبد
  • مكملات الكركم.. فوائد صحية مشكوك فيها ومخاطر كبيرة على الكبد
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • علماء يكتشفون 30 نوعاً جديداً من اللافقاريات بجليد القوقاز
  • بلومبيرغ: الإمارات مغناطيس الأثرياء الفاسدين المتهربين من الضرائب حول العالم