أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط ثلاث محاولات غش إلكتروني خلال امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 في محافظة القاهرة.

 

تم ضبط طالبين أثناء محاولتهما الغش باستخدام الهاتف المحمول في لجنتين بالشرابية والمقطم خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، وطالب آخر تم ضبطه عبر كاميرات المراقبة أثناء محاولته الغش باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة اللغة الألمانية.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الطلاب المتورطين في الغش، وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والتي تنص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين.

كما أشار إلى توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الملاحظين والمسؤولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان في اللجان المذكورة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محاولات غش امتحان الفرنساوي امتحان الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية

بدأت في التاسعة صباحًا امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسي الحالي 2023،2024، حيث يستمر الامتحان لمدة 3 ساعات ينتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.

كان قد توافد  طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024،  على لجان سير الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول.،ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة تفتيش الطلاب باستخدام العصاء الإلكترونية لمنع دخول أي طالب بأجهزة إلكترونية سواء تليفون محمول أو وسائل غش أخرى، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

وشهد محيط اللجان تشديدات أمنية مكثفة من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك لضبط العملية الامتحانية وعدم عركلتها

من جانب اخر طالب الدكتور عربى ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بتوفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم،

 كما أكد الدكتور " ابو زيد "  على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

كما وجه   بضرورة التشديد على الطلاب والتنبيه عليهم بأنه يعتد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والحل بالقلم الأزرق الجاف.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وشددت على قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم
  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالبتين بهبوط أثناء امتحان الفيزياء بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف اللجنة المتورطة في تداول ورقة امتحان الفيزياء
  • عاجل:- ضبط طالبين بالمنوفية والمنيا يحاولون الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط طالبين خلال قيامهما بالغش الإلكتروني بامتحاني التاريخ والفيزياء
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ