ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير عن الشواطئ المجانية في الإسكندرية ومطروح، وذلك تزامنا مع بدء موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، أبرز الشواطئ المجانية بالإسكندرية ومطروح، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها لزواره.

1-شواطئ مجانية بالإسكندرية

تقسم شواطئ الإسكندرية ما بين شواطئ مجانية وأخري عامة وسياحية وأيضا مميزة، وتتيح الإدارة شاطئين مجانًا أمام المصيفين والرواد من أهالي المدينة، مع الحصول على شمسية وكرسي، مع إمكانية استخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس مجانًا، وهما شاطئ المندرة المجاني، وسيد درويش «الأنفوشي».

شواطئ مجانية بالإسكندرية

أما فيما يخص الشواطئ العامة في الإسكندرية والتي يتم إتاحتها بأسعار رمزية مقابل مقابل الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد، واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس.

ويمكن للراغبين في الحصول على عدد إضافي من الكراسي بعد دفع رسوم قدرها جنيه، والشمسية الإضافية بسعر 3 جنيهات وتشمل الشواطئ العامة ميامي العام، السرايا العام، جليم العام، المكس العام، شهر العسل العام، والهانوفيل العام.

2-شواطئ مطروح المجانيةشواطئ مطروح المجانية

تضم مدينة مطروح شواطئ مجانية والتي يمكن للزائرين قضاء وقت ممتع بها مثل شواطئ الليدو والباسنت وشاطئ النخيل 1 والنخيل 2 وشاطئ الفيروز، ومينا حشيش وشاطئ علم الروم والرميلة، وشاطئ كليوباترا، وأم الرخم والأبيض العام، وشاطئ زمردة الأبيض.

اقرأ أيضاًلو ناوي تصيف.. أبرز الشواطئ المجانية لقضاء وقت ممتع

لمواجهة موجة الطقس الحار.. مهرجان للفوم على شواطئ الغردقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطروح مرسى مطروح الاسكندرية مرسي مطروح شواطئ الاسكندرية مصيف مرسى مطروح مصيف مطروح شواطئ مرسى مطروح شواطئ مطروح شواطئ مرسي مطروح إسكندرية اليوم شقة في الاسكندرية شواطئ مجانیة

إقرأ أيضاً:

تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم

حذّرت الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، رواد الشواطئ من ممارسة السباحة لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ، وذلك بناءً على التحذير الصادر من الهيئة العامة الأرصاد الجوية بشأن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

تحذيرات من السباحة بشواطئ مدينة مصيف بلطيم لارتفاع الأمواج

وشدّد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ على مدار اليوم، والاستجابة للتحذيرات بعدم ممارسة السباحة في الشواطئ لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، تفاديًا لتعرض حياة رواد الشواطئ للخطر.

وأكد «عطية»، إنّ شواطئ مدينة مصيف بلطيم مؤمنة بعدما تم التعاقد مع إحدى الشركات المختصصة في أعمال الإنقاذ البحري والمعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وذلك للإشراف على أعمال الإنقاذ بشواطئ المدينة الـ6، بعدد 100 فرد إنقاذ، وعدد 10 مشرفين، وعدد 2 موتوسيكل مائي، وعدد 3 لانش بحري.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • ألعاب مائية وحفلات ألوان.. «تقاليع» شواطئ الغردقة في الصيف
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش