قتل 10 فلسطينيين بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا للعائلة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

 

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزلا لعائلة هنية في مخيم الشاطئ ما أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل ومقتل 10 على الأقل من أفراد العائلة وإصابة آخرين.

 

وأوضح الشهود، أن طواقم الدفاع المدني ما زالت تبحث عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المدمر.

 

وذكرت مصادر طبية في مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، أنه عرف من بيت القتلى زهر عبد السلام هنية (أم ناهض) شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس".

 

وفي 10 أبريل/ نيسان الماضي قتل 6 من أفراد عائلة هنية بينهم 3 من أبنائه وعدد من أحفاده في قصف إسرائيلي استهدف سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ بينما كانوا يتجولون لتهنئة سكان المخيم بحلول عيد الفطر آنذاك.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

 

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 من كوادر الدفاع المدني بقصف للاحتلال في مخيم النصيرات

28/6/2024مقاطع حول هذه القصة3 مستشفيات شمالي القطاع توشك على التوقف بسبب نفاد الوقودplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38"السياسة الخارجية".. أبرز الملفات التي تنتظر رئيس إيران المقبلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 01 seconds 04:01غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 12 seconds 02:12مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا خلال مواجهات في جنينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02بعد سلسلة غارات.. آلاف المدنيين نزحوا من منازلهم هربا من القصف بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 05 seconds 05:05لجذب الناخبين.. اهتمام مرشحي الرئاسة بإيران ينصب على الاقتصادplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • قبل قليل.. العدو استهدف منزلاً ومحلاً تجارياً في حولا (فيديو)
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • استشهاد 3 من كوادر الدفاع المدني بقصف للاحتلال في مخيم النصيرات
  • السودان.. 4 قتلى بقصف الدعم السريع مخيما للنازحين بالفاشر
  • العدو استهدف منزلاً في حولا اليوم.. هل من اصابات؟
  • قائد الثورة يعزي رئيس حركة حماس اسماعيل هنية
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة