تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضبط طالبين خلال قيامهما بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنتين بالشرابية والمقطم بمحافظة القاهرة خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية باستخدام الهاتف المحمول، وذلك في رابع أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

كما تم ضبط طالب من خلال كاميرات المراقبة بلجنة بمحافظة القاهرة خلال محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في مادة اللغة الألمانية.

وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الإلكتروني ونشر أجزاء من الأسئلة على جروبات الغش، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وأشارت إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الغش اللغة الأجنبية الثانية استخدام الهاتف المحمول الألماني

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام

مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام.. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام، مع وجود مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.


مراجعة نماذج الإجابة

و حرصت الوزارة على مراجعة نموذج الإجابة قبل بدء التصحيح من خلال لجنة فنية من الخبراء للتأكد من دقة جميع التفاصيل، وذلك لضمان مصلحة الطلاب.

و أكدت مؤشرات التصحيح الأولية أن درجات الطلاب في اللغة العربية مطمئنة، وذلك حسب تصريحات مصدر مسؤول في كنترول الثانوية العامة.

الإمام الأكبر يهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت ضوابط وقواعد درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024
وزير التعليم يتفقد مراكز التصحيح

و تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني للامتحانات، وذلك للاطمئنان على سير عملية التصحيح الإلكتروني.

أكد الوزير على حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وإعطاء كل طالب حقه في عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الإلكتروني تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

واستعرض الوزير مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، للتأكد من سلامة جميع البيانات واختيارات الطلاب.

وأشاد الوزير بجهود الكوادر العاملة في عملية التصحيح، مشيرًا إلى خبرتهم وكفاءتهم في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. الوزارة تتوصل للجنة المتورطة في تصوير امتحان التاريخ بالقاهرة
  • التحقيق في تداول ورقة امتحان التاريخ للثانوية العامة.. بيان رسمي من «التعليم»
  • الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم
  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط طالبين خلال قيامهما بالغش الإلكتروني بامتحاني التاريخ والفيزياء
  • «التعليم»: ضبط طالبين قاما بتصوير أسئلة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام