بوابة الفجر:
2024-06-29@13:50:26 GMT

إندريك أصغر برازيلي في "كوبا أمريكا" منذ 2011

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

على غرار عظماء الساحرة المستديرة في بلاد "راقصو السامبا" أمثال الأسطورة بيليه، ظهر البرازيلي إندريك لأول مرة في بطولة "كوبا أمريكا 2024"، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة.

إندريك أصغر برازيلي في "كوبا أمريكا" منذ 2011

وشارك أندريك في الدقيقة 71 من عمر مباراة البرازيل وكوستاريكا (فجر الثلاثاء)، التي انتهت بالتعادل دون أهداف في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.


ولجأ مدرب منتخب البرازيل، دوريفال جونيور، للاعتماد على إندريك، الذي يمتلك مهارة مذهلة أظهرها في مثل هذه السن المبكرة مع فريقه بالميراس البرازيلي.

تصريح مثير للجدل من روبرت بيريز بشأن كيليان مبابي "كوبا أمريكا 2024".. رودريجيز يقود كولومبيا للفوز على باراغواي


وبعد ظهوره لأول مرة في "كوبا أمريكا" وهو في الـ17 من عمره، فإن إندريك شارك بالفعل في المسابقة في سن أصغر من أعظم لاعب كرة برازيلي على الإطلاق، بيليه، الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا، حينما سجل ظهوره الأول في تلك البطولة العريقة.

وكانت مواجهة كوستاريكا المباراة الرسمية الأولى لإندريك بقميص منتخب البرازيل الأول، بعدما سبق أن شارك في 4 لقاءات ودية في وقت سابق من العام الحالي.
أوضح الموقع الألكتروني الرسمي للبطولة، إن هذه هي مجرد بداية صيف هائل بالنسبة لإندريك، الذي سينتقل بعد البطولة عبر المحيط الأطلسي للانضمام إلى ريال مدريد الإسباني.
وأصبح إندريك، الذي ولد في 21 يوليو (تموز) 2006، أصغر لاعب يرتدي قميص منتخب البرازيل في (كوبا أمريكا) منذ نسخة عام 2011، التي شهدت مشاركة لوكاس مورا بعمر الـ18 عامًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إندريك الأسطورة بيليه كوبا أمريكا كوبا أمريكا 2024 الولايات المتحدة کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

البرازيل تكتسح باراجواي برباعية في كوبا أمريكا 2024 «فيديو»

تغلب منتخب البرازيل على نظيره منتخب باراجواي بأربعة أهداف مقابل هدف، فجر اليوم السبت، ليحقق السيلساو فوزه الأول في بطولة كوبا أمريكا 2024.

واستهل منتخب البرازيل مشواره في كوبا أمريكا 2024 بتعادل سلبي أمام كوستاريكا في المباراة الأولى، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في وصافة المجموعة الرابعة.

أما منتخب باراجواي فقد خسر مباراته الثانية بعد السقوط أمام كولومبيا بهدفين لهدف في الجولة الأولى، ليتأكد خروجه من البطولة قبل مواجهة كوستاريكا في الجولة الثالثة.

وسيلعب منتخب البرازيل في الجولة الثالثة ضد كولومبيا التي ضمنت التأهل للدور الثاني بعد الفوز بأول مباراتين على باراجواي 1/2 وكوستاريكا 3/صفر.

قول للبرزيل

????- تـ ـا بـ ـع الحـاسـا ب : @AZiiHD

#CopaAmèrica pic.twitter.com/ewYars2OTe

— الكوبا مع سكاي كورة HD ⚽️ (@a55c801603) June 29, 2024

ويدين منتخب البرازيل بفوزه الأول في كوبا أمريكا لنجمه فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الذي سجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 35 والخامسة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، بينما أحرز سافينيو الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وأحرز عمر ألديريتي هدف باراجواي الوحيد بعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني.

ولكن ماركوس باكيتا الذي أضاع ركلة جزاء بالدقيقة 31 بالشوط الأول، اختتم رباعية البرازيل من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 65.

تجاوز الفريقان مرحلة جس النبض سريعا وتبادلا المحاولات الهجومية منذ الدقائق الأولى، حيث سدد البرازيلي جواو جوميز كرة فوق العارضة بالدقيقة السادسة.

قول للبرازيل ثاني

????- تـ ـا بـ ـع الحـاسـا ب : @AZiiHD

#CopaAmèrica pic.twitter.com/b0Hz2VieZg

— الكوبا مع سكاي كورة HD ⚽️ (@a55c801603) June 29, 2024

ورد منتخب باراجواي بتسديدة لاعبه خوليو إنسيسو في الشباك من الخارج بالدقيقة التاسعة، وبعدها أبعد الحارس البرازيلي أليسون بيكر تسديدة داميان بوباديا من المقص الأيمن.

واستمر التهديد البرازيلي لمرمى باراجواي من الركلات الركنية التي نفذها رودريجو جوس مهاجم ريال مدريد، وقابلها زميلاه دانيلو وماركينيوس برأسيات فوق العارضة.

وكان أليسون يقظا في الإمساك بتسديدة جديدة من بوباديا في الدقيقة 30 بعدها سدد زميله لوكاس باكيتا كرة ارتدت من يد أندريس كوباس مدافع باراجواي ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

ولكن باكيتا سدد ركلة الجزاء بجوار القائم الأيسر لتضيع فرصة محققة لهدف برازيلي أول، ولكن عاد باكيتا بعدها ليمرر كرة إلى فينيسيوس جونيور الذي راوغ حارس باراجواي وسدد في الشباك ليحرز أول أهداف البرازيل في البطولة.

قول ثالث للبرازيل pic.twitter.com/MuhZV5RJEm

— الكوبا مع سكاي كورة HD ⚽️ (@a55c801603) June 29, 2024

وردت العارضة تسديدة قوية من لاعب الوسط البرازيلي برونو جيمارايش في الدقيقة 43 وبعدها بثوان قليلة سجل سافينيو الهدف الثاني بعد متابعة لتسديدة رودريجو التي ارتدت من رودريجو ميرينجو حارس مرمى باراجواي.

استمرت الإثارة في الوقت بدل الضائع حيث سدد بوباديا كرة جديدة أمسكها أليسون، بينما ارتكب عمر ألديريتي خطأ فادحا استغله فينيسيوس في تسجيل الهدف الثاني والثالث للبرازيل قبل الاستراحة.

وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني أشعل عمر ألديريتي مدافع باراجواي أجواء اللقاء مجددا بتسديدة قوية بيسراه في شباك أليسون ليقلص منتخب باراجواي الفارق.

قول للبراغواي

????- تـ ـا بـ ـع الحـاسـا ب : @AZiiHD

#CopaAmèrica pic.twitter.com/LJ9Tx0lno7

— الكوبا مع سكاي كورة HD ⚽️ (@a55c801603) June 29, 2024

وكاد إنسيسو أن يضيف هدفا ثانيا لباراجواي لكن أليسون أبعد تسديدته من المقص الأيسر بصعوبة بالغة في الدقيقة 51.

وانتفض منتخب السامبا بركلة حرة سددها رودريجو بقوة وأبعدها ميرينجو حارس باراجواي ببراعة في الدقيقة 55 وبعدها سدد سافينيو كرة ارتطمت بيد ماتياس فياسانتي ليحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للبرازيل.

ونجح ماركوس باكيتا في هز الشباك هذه المرة ليسجل رابع أهداف البرازيل في الدقيقة 65.

لم ييأس منتخب باراجواي بل واصل محاولاته لتحسين النتيجة حيث سدد نجمه ميجيل ألميرون كرة أمسكها البرازيلي أليسون في الدقيقة 67، وارتقى جوستافو فيلاسكيز لركلة ركنية برأسه بجوار القائم في الدقيقة 71، بينما رد فينيسيوس جونيور بتسديدة فوق العارضة في الدقيقة 73.

قول للبرازيل

????- تـ ـا بـ ـع الحـاسـا ب : @AZiiHD

#CopaAmèrica pic.twitter.com/BPI42v2U2v

— الكوبا مع سكاي كورة HD ⚽️ (@a55c801603) June 29, 2024

وتحرك دوريفال جونيور المدير الفني لمنتخب البرازيل لتنشيط الصفوف بإشراك دوجلاس لويز ورافينيا مكان برونو جيمارايش ورودريجو.

وزادت المهمة تعقيدا بحصول أندريس كوباس على بطاقة حمراء بعد اعتداء بدون كرة ضد دوجلاس لويز ليكمل منتخب باراجواي اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 81.

وبعد ست دقائق هز جوستافو فيلاسكيز شباك أليسون بهدف ثان بضربة رأس بعد ركلة حرة، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد تدخلت باحتساب تسلل ضد مدافع باراجواي.

واختتم رافينيا نجم برشلونة الإسباني المحاولات البرازيلية بتسديدة في الشباك من الخارج بالوقت بدل الضائع قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا عن فوز برازيلي أول.

مقالات مشابهة

  • ما قصة بكاء مدرب البرازيل؟
  • البرازيل تكتسح باراجواي برباعية في كوبا أمريكا 2024 «فيديو»
  • موعد مباراة البرازيل القادمة أمام كولومبيا في كوبا أمريكا
  • منتخب البرازيل يسحق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا (فيديو)
  • منتخب البرازيل يصعق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • تاريخ مواجهات منتخب البرازيل ضد باراجواي قبل قمة منافسات كوبا أمريكا 2024
  • كولومبيا تخشى مفاجآت كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024
  • فينيسيوس يعد بأداء أفضل للبرازيل أمام باراغواي