تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه مع الدكتور عبد المجيد أبو شادى مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح، جهود تطوير قطاع الطب البيطري بالمحافظة، والعمل على مزيد من تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها من القطاعات الاقتصادية الهامة لأهالي مطروح.

  

بيطري مطروح: زيارة فريق بحثي من المركز القومي للبحوث لتنظيم عدد من القوافل البيطرية

أوضح مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، أنه جار الإعداد لزيارة الفريق البحثي من المركز القومي للبحوث لتنظيم عدد من القوافل البيطرية؛ للكشف على الثروة الحيوانية وتقديم الخدمات البيطرية والعلاجية لها، بالإضافة إلى ما سيتم تقديمه من  إرشادات وممارسات عملية لتوعية وتعزيز قدرات المربين، وذلك في إطار خدمة المجتمع المحلي وتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة مطروح خلال الفترة من 29 يونيو حتى 5 يوليو 2024. 

وأشار مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، إلى أن القوافل البيطرية تتضمن مناظرة الحالات المرضية والعلاج وتدريب عملي للأطباء، وذلك عقب وصول الفريق الطبى من القاهرة يوم 29 يونيو الجارى، ستبدأ بزيارة القافلة البيطرية لقرية رأس الحكمة يوم 30 يونيو، ومدينة النجيلة أول يوليو المقبل، وقافلة لمدينة الضبعة يوم 3 يوليو، وبقرية القصر بمركز مرسى مطروح يوم 4 يوليو، وبقرى البنجر بمدينة الحمام يوم 5 يوليو، بالإضافة إلى محاضرة علمية وتشخيصية لاستخدام السونار في تشخيص وعلاج أمراض العقم يوم 2 يوليو.
 محافظ مطروح يوجه بتيسير أعمال القافلة وتذليل كافة العقبات

ووجه محافظ مطروح بتيسير أعمال القافلة وتذليل كافة العقبات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومجالس المدن المعنية؛ لتوفير كافة الخدمات مع الإعلان عن القافلة لتحقيق المستهدف منها لخدمة مربي الثروة الحيوانية والحفاظ عليها. 

بيطري مطروح: تطوير مجزر  الحمام ضمن 9 مجازر 

من ناحية أخرى أشار مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، إلى أنه جار الانتهاء من تطوير مجزر الحمام، ضمن 9 مجازر عاملة بالمحافظة.

ووجه محافظ مطروح لرؤساء المدن ومديرية التموين بالمتابعة المستمرة لحركة تشغيل المجازر بما يحافظ على البيئة والاطمئنان على سلامة اللحوم المعروضة للبيع للمواطنين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح الطب البيطري محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قافلة بيطرية الثروة الحیوانیة بمحافظة مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية جبل الشرق بذمار يسيرون قافلتين دعماً للمرابطين في الجبهات

الثورة نت|

سيّر أبناء مديرية جبل الشرق في محافظة ذمار والهيئة النسائية في المديرية، قافلتين للمرابطين في الجبهات؛ وفاء لمدير المديرية، الشهيد العميد ناجي أحمد صبر.

احتوت القافلتان على 23 رأسا من الأبقار و24 رأسا من الأغنام، وحلويات ومكسرات ومواد غذائية وعسلا.

وخلال تسيير قافلة أبناء المديرية، بحضور قيادات محلية وتنفيذية، أكد وكيل المحافظة، هلال المقداد، على أهمية استمرار الدعم والإسناد الشعبي للمرابطين في الجبهات حتى يتحقق النصر للشعبين اليمني والفلسطيني.

وأشار إلى أن تسيير هذه القوافل يجسّد التلاحم بين المجتمع والقوات المسلحة، ومباركة للعمليات العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني وداعميه (أمريكا وبريطانيا).

من جانبه، أشاد مسؤول التعبئة في المديرية، أحمد المعبري، بتفاعل أبناء المديرية في تجهيز القافلة لأبطال القوات المسلحة الذين يسطرون أروع الملاحم في مواجهة قوى الاستكبار.

إلى ذلك، نظمت الهيئة النسائية في مديرية جبل الشرق وقفة عقب تسيير القافلة المقدمة من الهيئة بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

وخلال الوقفة، أكدت المشاركات أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة وحياة الإمام علي -عليه السلام.

وأشرن إلى أن المرأة اليمنية ستظل المربية والمنفقة والمساندة والداعمة لحُماة الوطن المرابطين في جبهات العزة والبطولة حتى تحقيق النصر.

مقالات مشابهة

  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • أبناء مديرية جبل الشرق بذمار يسيرون قافلتين دعماً للمرابطين في الجبهات
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد