وجهت محكمة تونسية ضربة جديدة لجماعة الإخوان بتونس، إذ أصدرت الدائرة الجناحية 35 لدى محكمة الاستئناف بتونس قرارها بتأييد حكمًا ابتدائيًا كان قد قضى بسجن راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإخوانية، مدة عام واحد، إضافة إلى تغريمه ألف دينار.

كما قضت الدائرة الاستئنافية المتعهدة بخضوع رئيس حركة النهضة للمراقبة الإدارية مدة ثلاثة أعوام تبدأ عقب تاريخ انتهاء تنفيذ العقوبة السجنية.

ويتعلق ملف القضية بدعوى رفعها نقابي أمني ضد راشد الغنوشي، من أجل شبهات تمجيد الإرهاب والإشادة به، وذلك على خلفية تأبينه أوائل سنة 2023 لأحد قيادات الحركة بالجنوب التونسي وتحديدا بخصوص عبارة "طواغيت".

يشار إلى أن راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإخوانية، حوكم استئنافيًا بالسجن مدة 15 شهرًا على ذمة القضية، قبل أن يتولى الطعن بالتعقيب ضد الحكم الصادر في حقه، لتقرر محكمة التعقيب نقضه وإحالته إلى محكمة الاستئناف بتونس لإعادة النظر فيه.

وفي وقت سابق، ذكرت إذاعة “موزاييك” التونسية قرار قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بأريانة، بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق راشد الغنوشي.

ونبهت الإذاعة التونسية إلى أن هذا القرار جاء على ذمة القضية التحقيقية المتعلقة بما عرف " بالجهاز السري" لحركة النهضة.

وأشارت موزاييك إلى أن قاضي التحقيق المتعهد بالملف أرسل بطاقة إخراج إلى مصالح السجون لاستنطاق راشد الغنوشي حول ملف " الجهاز السري" لحركة النهضة، غير أن الغنوشي لم يحضر ولم يمثل أمام قاضي التحقيق الذي قرر بدوره إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه.

اقرأ أيضاًتونس: إحالة راشد الغنوشي وآخرين إلى الدائرة الجنائية بتهم التآمر على أمن الدولة

الشرطة التونسية تعتقل راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة

القضاء التونسي يمنع الغنوشي من السفر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تونس رئيس حركة النهضة الغنوشي راشد الغنوشي محكمة الاستئناف بتونس راشد الغنوشی

إقرأ أيضاً:

بسبب حكم قضائي.. محامى ينهى حياته داخل محكمة بلقاس بالدقهلية

أنهي محامي اربعيني حياته، وتناول قرصًا سامًا مجهول المصدر، وذلك بعد صدور حكمًا قضائيًا ضده من محكمة جنح مستأنف بلقاس، بالحبس لمدة عامين في قضية تبديد إيصال أمانة، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة بلقاس من المستشفى العام، بوصول شخص يدعى عماد.ح.ع.ال.، ويبلغ من العمر 42 عامًا، محام، مقيم ببلقاس، مصابًا بحالة إعياء ادعاء تناول مادة سامة، وتوفي.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن المتوفى أقدم على التخلص من حياته، وتناول حبة قرصًا سامًا مجهول المصدر داخل محكمة بلقاس، وذلك بعد صدور حكمًا قضائيًا ضده بالحبس لمدة عامين في قضية تبديد إيصال أمانة.

وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة.

مقالات مشابهة

  • حركة النهضة التونسية تستنكر استمرار سجن الغنوشي
  • محمود مسلم: استقالة وزراء من حكومة قنديل كانت ضربة للإخوان قبل 30 يونيو
  • أزمات اقتصادية بالجملة.. تنظيم الإخوان يروّج «الفنكوش» بشعار «نحمل الخير لمصر»
  • أزمات اقتصادية بالجملة.. التنظيم يروّج «الفنكوش» بشعار «نحمل الخير لمصر»
  • هذه دلالات تأييد محكمة فرنسية لأمر اعتقال بشار الأسد
  • إحالة حفيد مؤسس الإخوان إلى المحاكمة الجنائية بتهمة اغتصاب
  • مركز للمقاتلات الغربية.. روسيا توجه ضربات لمطارات أوكرانية
  • بسبب حكم قضائي.. محامى ينهى حياته داخل محكمة بلقاس بالدقهلية
  • محكمة في دونيتسك تدين مرتزقا أمريكيا غيابيا
  • تفاصيل الحكم على موظف كويتي رفض إعادة حوالة وصلته بالخطأ