الاقتصاد نيوز - بغداد

اكدت لجنة الخدمات النيابية، الثلاثاء، ان قانون العشوائيات مازالت فيه الكثير من المشاكل، مطالبة الحكومة الاتحادية بإعادة النظر بالقانون وإعادة ارساله الى البرلمان من اجل قراءته من جديد وتشريعه.

وقالت عضو اللجنة النائب مهدية اللامي، ان "قانون العشوائيات المرسل من رئاسة الوزراء الى البرلمان قد تسلمته لجنة الخدمات النيابية وتم قراءته قراءة أولى، الا انه لايتناسب وحجم المشكلة الراهنة، لذلك تم الايعاز للحكومة من اجل إعادة النظر بالقانون من كي يخدم المواطن والمؤسسات الحكومية".

وأضافت ان "بغداد قد احتلت المرتبة الأولى بالمناطق العشوائية حيث سجلت 1022 عشوائية ومن ثم البصرة بالمرتبة الثانية، في حين ان النجف الاشرف وكربلاء المقدسة سجلت اقل نسبة بعدد المناطق العشوائية".

وبينت ان "هذه المناطق سببت مشاكل كبيرة للمواطن ولمؤسسات الدولة، حيث يعاني المواطن من عدم وجود ابسط الخدمات في وقت يعيش فيه تحت خط الفقر، إضافة الى ان معظم الأراضي المتجاوز عليها هي أراضي تابعة للدولة وبعضها للمواطنين او قد تكون محرمات نفطية وهي ماتمثل مشكلة تحتاج الى حل"

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا

قال الدكتور شريف كمال مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلة وإدارة الدواء، إنّ الهيئة أداة الدولة المصرية لتقديم وتنظيم الخدمات الصحية تحت منظومة التأمين الصحي الشمال، مشددًا على أنه بعد ثورة 30 يونيو، فإن جودة الخدمات الصحية تتحسن بشكل مستمر.

إنجازات الرعاية الصحية

وأضاف كمال خلال لقاء ببرنامج هذا الصباح، ويقدمه الإعلاميان رامي الحلواني وسمر الزهيري، والمذاع عبر إكسترا نيوز: «أكبر إنجاز حققناه خلال السنوات الخمس الماضية أن المواطن المصري أصبح لديه ثقة كبيرة في الحصول على خدمة صحية بجودة عالية».

وتابع: «رضا المنتفع أصبح في بؤرة اهتمامنا وأصبح يُقاس ومن أهدافنا في هذه المرحلة، ولدينا مؤشرات أداء وكل شهر يُقيم الفريق الطبي بناءً عليها ويرتبط برواتبهم، كما أن جودة الخدمة من المؤشرات الهامة، ومدى الالتزام بالأدلة العلمية».

مقالات مشابهة

  • قانون جديد للكهرباء و مشاكلها المستعصية
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط
  • انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات
  • بعد يوم دام.. رئيس كينيا يفهم المحتجين ويرفض توقيع قانون الضرائب
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة