لندن-سانا

تراجعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الفدرالي حيال خفض أسعار الفائدة.

وذكرت رويترز أن الذهب انخفض في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2327.52 دولاراً للأوقية، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بذات النسبة 0.

2 بالمئة إلى .2339.90 دولاراً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.47 دولاراً للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 999.70 دولاراً، فيما زاد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 993.83 دولاراً، بعد أن كان سجل أعلى مستوى في شهر في تعاملات يوم الجمعة الماضي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة لكنها تتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث على التوالي، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول مسار خفض الفائدة الذي قد يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2321.18 دولار للأونصة بحلول الساعة 03:54 بتوقيت غرينتش. وصعدت الأسعار بنحو 4% خلال هذا الربع.

كما هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2331.90 دولار، وفقا لـ "رويترز".

وقال إيليا سبيفاك رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف "الذهب ارتفع خلال الربع، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تحسن آفاق التيسير النقدي في الولايات المتحدة... كما اشترت الصين كميات كبيرة من الذهب لاحتياطياتها، ما قدم دعما في الربع الثاني".

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي، عند الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 29.07 دولار، وصعد البلاتين 1.1% إلى 998.15 دولارا. ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب فصلية.

كما قفز البلاديوم في المعاملات الفورية 1.6% إلى 944.40 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم
  • اسعار الذهب تتجه لتسجيل مكاسب خلال الربع الثالث من السنة
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2321.18 دولاراً للأوقية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • تراجع أسعار النفط
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات تضخم أمريكية
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم