قالت مصادر فلسطينية إن أكثر من 10 شهداء، سقطوا في قصف على منزل لعائلة هنية في مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية. 

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال، قصف المنزل، الذي يتواجد به عدد كبير من السكان، وأغلبهم نساء وأطفال، والذي يعود، لزهر عبد السلام هنية، شقيقة إسماعيل هنية، ووفقا للأسماء التي نشرت للشهداء، فإن ابنها ناهض هنية وزوجته و6 من أبنائه استشهدوا في القصف.



ولفتت إلى أن هناك عددا من الشهداء، لا زالوا محاصرين تحت الأنقاض، في ظل انعدام الإمكانيات للبحث عنهم وانتشالهم، بعد تدمير الاحتلال كافة مقومات الدفاع المدني وجهات الإنقاذ والإسعاف في القطاع. 


وكانت قوات الاحتلال، اغتالت في 10 نيسان/أبريل الماضي، 6 من أبناء وأحفاد، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في قصف استهدف سيارتهم بصورة مباشرة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وكان 3 من أبناء هنية، و3 من أحفاده الأطفال، داخل سيارة، لحظة قيام الاحتلال باغتيالهم في عيد الفطر الماضي.

ولفتت إلى أن الشهداء هم أبناؤه حازم وأمير ومحمد،وابنتين لحازم وطفل لأمير.

وكان هنية قال في حينه تعليقا على استشهاد أبنائه، أن "ما يقرب من 60 من أفراد عائلتي، ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم".

وقال هنية "الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا".

وهذه ليست المرة الأولى، التي تستهدف فيها عائلة هنية، في قطاع غزة، بعمليات قصف للاحتلال.

وكان هنية كشف، أن عدد شهداء عائلته، من أبنائه وأحفاده وأخوته وأخواتها وأبنائهم، بلغ حتى الآن 60 شهيدا، خلال العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية شهداء هنية غزة غزة هنية شهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونس

تقرير: رامي أبو طعيمة

27/6/2024مقاطع حول هذه القصةطواقم الدفاع المدني تنتشل 7 شهداء في محيط مخازن الأونروا برفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:503 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين شمالي رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 49 seconds 00:49شاهد.. فصائل فلسطينية تقصف موقعا عسكريا إسرائيلياplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 58 seconds 00:58شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف محيط خيام النازحين غربي رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45بسبب أطعمة منتهية الصلاحية.. تسمم 60 نازحا بينهم أطفال شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08مظاهرة في فرنسا للمطالبة باستبعاد إسرائيل من أولمبياد باريسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08قصف روسي يخلف قتلى ودمارا كبيرا بالبنية التحتية شمال شرقي أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 19 seconds 01:19من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • استشهاد 3 من كوادر الدفاع المدني بقصف للاحتلال في مخيم النصيرات
  • غزة.. استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونس
  • قائد الثورة يعزي إسماعيل هنية في استشهاد شقيقته ويؤكد أن الجرائم البشعة في غزة تكشف مستوى التوحش والإجرام لدى العدو الإسرائيلي
  • قائد الثورة يعزي رئيس حركة حماس اسماعيل هنية
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس