صحيفة عاجل:
2024-06-29@14:46:57 GMT

وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

شارك وزير الاستثمار خالد الفالح في جلسة ضمن القمة السعودية البريطانية للبنية التحتية المستدامة، تحدث فيها أيضاً سمو السفير السعودي في بريطانيا واللورد عمدة لندن  البروفيسور مايكل ماينيلي.

 واستعرض الوزير خلال الجلسة  إنجازات رؤية المملكة 2030 وآفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة للمستثمرين البريطانيين

كما اجتمعت مع  اللورد عمدة لندن البروفيسور مايكل ماينيلي، بحضور السفير السعودي، وناقشنا أوجه التعاون مع مؤسسة مدينة لندن، في مجال الخدمات المالية والمهنية وتمويل مشروعات البنية التحتية، وتطوير المهارات، ونقل المعرفة.

شاركت في جلسة ضمن القمة السعودية البريطانية للبنية التحتية المستدامة، تحدث فيها أيضاً سمو السفير السعودي في بريطانيا ومعالي اللورد عمدة لندن، استعرضت فيها إنجازات رؤية المملكة ٢٠٣٠ وآفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة للمستثمرين البريطانيين pic.twitter.com/KqvskKReVA

— خالد الفالح | Khalid Al Falih (@Khalid_AlFalih) June 24, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عمدة لندن وزير الاستثمار خالد الفالح عمدة لندن

إقرأ أيضاً:

برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أهمية عقد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في القاهرة، قائلا: يحمل رسائل عدة في مقدمتها أن مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية، وأن لديها من المقومات الاقتصادية اللازمة لذلك.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى كلمة الرئيس السيسي بأن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون بعدما وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي، موضحا: أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يُمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات بين الطرفين، مؤكدا: أن كلمة السيسي تكشف مدى التعاون بين الطرفين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، شملت مجالات عدة، منها التجارة، والطاقة والبنية التحتية، والنقل المُستدام والزراعة، والأمن الغذائي والتحول الرقمي والأمن المائي، وشبكات المياه والصرف الصحي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغيره.

وأوضح أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، سيعزز الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر ومن مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري.

واختتم أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة رئيسية في مجال الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويؤكد على إمكانات مصر وقيامها بإصلاحات اقتصادية مميزة.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية
  • النائب العام يلتقي يبحث مع السفير القطري سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" والأمم المتحدة يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية