لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد أن ارتفعت في الجلسة السابقة مع توخي المستثمرين الحذر قبل بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية حتى مع دعم السوق من الزيادات المتوقعة في الطلب في الصيف.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لتسوية أغسطس خمسة سنتات إلى 86.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفعت 0.

9 بالمئة في تعاملات يوم الاثنين، بحسب  (رويترز).

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس ستة سنتات إلى 81.69 دولار للبرميل بعد صعودها 1.1 بالمئة في السابق.

وارتفع كلا الخامين القياسيين نحو 3% الأسبوع الماضي، ليحققا مكاسب لأسبوعين متتاليين. فالطلب على البنزين آخذ في الارتفاع، كما انخفضت مخزونات النفط والوقود مع دخول الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، فترة ذروة الاستهلاك في فصل الصيف.

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو حزيران. ومن المتوقع أيضًا أن تنخفض مخزونات البنزين، بينما من المحتمل أن ترتفع مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر

ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، وفق التقرير الشهري لإمدادات النفط الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية والذي نشر اليوم الجمعة.

وزاد إجمالي إنتاج الحقول الأميركية من النفط الخام 72 ألف برميل يوميا على أساس شهري إلى 13.25 مليون، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر.

وصعد المعروض من النفط الخام والمنتجات البترولية، وهو مقياس إدارة معلومات الطاقة للطلب، إلى 20 مليون برميل يوميا في أبريل، بزيادة 131 ألفا عن مارس، وهو أيضا أعلى مستوى حتى الآن هذا العام.

وارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة، بينما هبطت مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، إن مخزونات الخام صعدت 3.6 مليون برميل إلى 460.7 مليون في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 2.9 مليون.

وأردفت الإدارة قائلة أن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 226 ألف برميل خلال الأسبوع.

وأضافت أن استهلاك الخام في مصافي التكرير هبط 233 ألف برميل يوميا.

مقالات مشابهة

  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط
  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • النفط ينخفض بعد قفزة في المخزونات الأميركية