الأسبوع:
2024-07-04@02:12:33 GMT

النيابة الإدارية تعاين حريق مبنى وزارة الأوقاف

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

النيابة الإدارية تعاين حريق مبنى وزارة الأوقاف

أجرى المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية للتحقيقات برئاسة المستشار عبد الله قنديل، صباح اليوم، معاينة لموقع حريق مبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة، بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية.

قام المستشار عبد الله قنديل مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، بالانتقال لموقع حريق مبنى وزارة الأوقاف على رأس فريق من أعضاء المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات ضم كلًا من المستشار محمد حامد وكيل المكتب، والمستشار محمد الشناوي، والمستشار محمود إبراهيم سالم، والمستشار خالد أبو الوفا، والمستشار أحمد عبد الحفيظ، والمستشار شادي حامد، أعضاء المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، وبصحبتهم المستشار ابن الوليد إكرام مدير النيابة الإدارية للأوقاف، وفريق من النيابة ضم كلًا من المستشار محمود دسوقي، و أحمد عزت رئيس النيابة، أحمد الإمام رئيس النيابة، وسعيد مصطفى رئيس النيابة.

نتائج معاينة حريق مبنى وزارة الأوقاف

وتبين من المعاينة: أنه بحلول الساعة التاسعة والنصف تقريبًا من صباح أمس السبت الموافق 5 / 8 / 2023

شبَّ حريق بغرفة الخوادم بالطابق الأول فوق الأرضي صعودًا إلى أعلى المبنى، مما أسفر عن الاحتراق الكامل لبعض حجرات الدور الأول فوق الأرضي، والسطح الخاص بالمبنى، مسببًا عددًا من التلفيات الجاري حصرها.

هذا وقد باشرت النيابة الإدارية التحقيقات بموقع الحادث، حيث استمع فريق التحقيق لأقوال مدير عام البنية الأساسية وتأمين المعلومات مكتشف الواقعة محل التحقيق، ومدير عام الشئون الإدارية، ومدير عام الأمن، و مشرف الأمن، وفني صيانة بإدارة شئون المقر بوزارة الأوقاف، وعدد من المختصين بمخازن الوزارة، كما تم سؤال المهندسين المختصين بالإدارة الهندسية بالوزارة وأعضاء اللجنة المشكلة من السيد وزير الأوقاف لحصر التلفيات والخسائر الناجمة عن الحريق.

قرارات النيابة الإدارية في حريق مبنى وزارة الأوقاف

1 - تكليف جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان بإجراء المعاينة اللازمة لمبنى وزارة الأوقاف، لبيان مدى تأثره بالحريق من حيث السلامة الإنشائية والأضرار التي ترتبت على ذلك، وإيضاح مدى القابلية للإصلاح والتكاليف المادية اللازمة.

2 - طلب بيان رسمي مفصل بكافة الموجودات ومحتويات الحجرات التي امتدت إليها النيران.

3 - تشكيل لجنة من قسم المخازن بهيئة الخدمات الحكومية، للوقوف على صحة جرد العهدة في ضوء البيان السابق لتحديد الأضرار والمفقودات.

وجاري استكمال التحقيقات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة الإدارية المستشار حافظ عباس حريق مبنى وزارة الأوقاف مبنى وزارة الأوقاف حریق مبنى وزارة الأوقاف النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

من هو المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 254 لسنة 2024، بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية اعتبارا من يوم 1 يوليو الجاري.

ولد المستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، بقرية الفراسية مركز ساقلتة بمحافظة سوهاج بصعيد مصر في 30 أبريل 1955، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1977.

مناصب تقلدها في النيابة الإدارية

عين مساعدًا للنيابة الإدارية عام 1978، وتدرج بالوظائف القضائية حتى عين نائبًا لرئيس هيئة النيابة الإدارية، وقد عمل بجميع الأقسام القضائية التي تتكون منها النيابة الإدارية سواء المختصة بالتحقيقات القضائية، أو الادعاء التأديبي وسلطة الاتهام أو اللجان القضائية المختصة بتوقيع العقوبات.

كما انتدب بناءً على ترشيح من وزارة العدل، لتدريس مادة القانون بالمعهد الفني العالي للدراسات التجارية.

مدير نيابات 

كما شغل العديد من المناصب القضائية القيادية كمدير للنيابات الإدارية بالعديد من المحافظات، ثم مديرًا لإدارة الدعوى التأديبية بمحافظة قنا، ثم مديرًا للمكتب الفني للنيابات بمحافظة سوهاج، ثم مديرًا لإدارة الدعوى التأديبية بمحافظة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور
  • ملفات ساخنة على طاولة رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد
  • من هو المستشار عبد الراضي صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • المستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد في سطور
  • مَن هو المستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد؟
  • من هو المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار عبدالراضي صديق رئيسا للنيابة الإدارية
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
  • تأكيدًا لما نشرته "الفجر".. السيسي يصدر قرارا بتعيين رئيس النيابة الإدارية الجديد
  • أنباء عن تعيين المستشار عبدالراضي صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية