بركاء- العُمانية

أقيمت أمس في كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة جلسة حوارية بعنوان "مسار الابتكار في سلطنة عُمان"، ضمن فعاليات مهرجان ليالي حصن بركاء "تراث وثقافة وابتكار" في نسخته الأولى لعام 2024.

ورعى المناسبة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة بحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص والمعنيين بقطاع الابتكار وريادة الأعمال.

وتناولت الجلسة الحوارية دور القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التنمية الشاملة من خلال تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 خصوصًا في مجال الابتكار.

وقدّمت نافلة بنت سليمان الفلاحية مساعدة العميد للشؤون الإدارية والمالية⁠ بكلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا ورقة عمل حول الذكاء الاصطناعي ومؤسسات التعليم العالي، تطرقت فيها إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها الإيجابي في تعزيز المجالات العلمية والبحثية والابتكارية.

من جانبها، قالت المهندسة وداد المعمرية مديرة مشروع الابتكار في رؤية "عُمان 2040" إنّ الدليل الاسترشادي حول الابتكار للمؤسسات الحكومية في رؤية "عُمان 2040" يشجع على محور الابتكار في المؤسسات الحكومية، مستعرضةً آلية تطوير الأفكار الابتكارية وتحليلها وطرق معالجة التحديات التي قد تطرأ على الابتكار.

واستعرض المبتكر العُماني أحمد بن عامر الجابري المصنف ضمن أفضل 10 مبتكرين حول العالم فكرة ابتكاره في مجال توظيف التقنيات الحديثة في المشروعات وخطة عمله القادمة للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الابتکار فی

إقرأ أيضاً:

جلسة حوارية لـ “جمارك أبوظبي” و”الوطني للتأهيل” تؤكد أهمية تكثيف جهود التوعية بمخاطر المخدرات

 

 

 

أكدت جلسة حوارية نظمتها الإدارة العامة لجمارك أبوظبي والمركز الوطني للتأهيل بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها الذي يصادف 26 يونيو من كل عام، أهمية تعزيز التعاون بين مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة سواء الحكومية والاتحادية والمحلية أو الأهلية والخاصة لضمان حماية أمن الوطن وأمان المواطنين والمقيمين وتعزيز سلامة المجتمع وازدهار الاقتصاد الوطني.

وشددت جلسة “نحو وقاية مستدامة .. جهود وإنجازات”، التي عقدت في مقر المركز الوطني للتأهيل، بمشاركة دائرة القضاء بأبوظبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة بمديرية مكافحة المخدرات، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، ومركز إرادة للعلاج والتأهيل، على ضرورة تكثيف جهود التوعية عن مخاطر آفة المخدرات والمشاكل العديدة التي تسببها على المستويات الاجتماعية والصحية والأمنية والاقتصادية، وتنمية مهارات الوعي والإدراك وطرق الوقاية منها ومكافحتها.

وناقشت الجلسة ثلاثة محاور رئيسية، حيث تطرق المحور الأول إلى “البرامج الوقائية والعلاجية في دولة الإمارات العربية المتحدة .. تشريعات وسياسات”، وتناول المحور الثاني “الأدوار المنوطة بكافة الجهات والمجتمع للوقاية من خطر الإدمان”، وناقش المحور الثالث “الوقاية المستدامة .. توجهات وخطط مستقبلية”.

وسلطت الجلسة الضوء على المبادرات الناجحة في مجالات مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتعزيز الوقاية من الإدمان، علاوةً على مناقشة الأفكار وبحث سبل تبادل الخبرات حول تحسين الإجراءات الحالية وتطوير استراتيجيات وخطط مستقبلية وصولاً إلى أفضل الممارسات في هذ المجال بما يدعم جهود الدولة للتصدي ومكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها.وام

 


مقالات مشابهة

  • رئيس COP28 يقدم «رؤية متطورة» لمجابهة تحديات الطاقة
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • “تطور الذكاء الاصطناعي في مجال التجسس والأمان: تحديات وفرص
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • باحثة ورائدة مصرية تحصد جائزة الابتكار في الأعمال للنساء بألمانيا لعام 2024
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالبا في برنامج التدريب البحثي
  • جلسة حوارية لـ “جمارك أبوظبي” و”الوطني للتأهيل” تؤكد أهمية تكثيف جهود التوعية بمخاطر المخدرات
  • جلسة حوارية بعنوان نحو وقاية مستدامة من المخدرات