مسقط- الرؤية

احتفلت وزارة الصحة مُمثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج أمس بتخريج الدفعة الأولى للبرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين، وذلك بحضور الدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج بوزارة الصحة، والدكتور جمال بن عيد الخضوري استشاري علوم تمريض بمكتب معالي وزير الصحة، وسليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذى لبنك عمان العربي، وعدد من المسؤولين والقائمين على البرنامج والعاملين بالمديرية.

وألقت مريم بنت جمعة البلوشية رئيسة قسم الكفاية المهنية بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج بوزارة الصحة المشرف الوطني للبرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين، كلمة، قالت فيها: "نتشرف بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الوطني على رأس العمل لفئة المساعد الصحي، ونهنئ الخريجين من المساعدين الصحيين على الجهود التي بذلوها حتى أثبتوا أن جهود القائمين والمشرفين على البرنامج معهم لم تضع هدرا، وأنهم على قدر الثقة التي تمَّ وضعها فيهم".

وهدفت الفعالية إلى تكريم مؤسسي ومشرفي وخريجي البرنامج التدريبي على رأس العمل للمساعدين الصحيين، وتسليط الضوء على التحديات والجهود التي بذلت في سبيل نجاح البرنامج للدفعة الأولى.

وجاء استحداث البرنامج بناءً على أسس أكاديمية وبمشاركة مختصين من مختلف المؤسسات لصقل الكفايات الأساسية وتعزيز المهارات المعرفية والعملية للمساعدين الصحيين، كما تم تدريب وتأهيل 47 من المشرفين على البرنامج في المؤسسات الصحية بالمحافظات؛ لتنفيذ البرامج لا مركزيًا.

واستمرت مدة البرنامج 3 أشهر كاملة؛ أي ما يُعادل 12 أسبوعًا، وشمل الجانبين النظري والعملي، وتم تنفيذ أول برنامج مركزي في محافظة مسقط خلال الفترة من 15 أكتوبر 2023 وحتى 4 يناير 2024؛ لعدد 46 من المساعدين الصحيين من المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط، ومن ثم لا مركزيًا في المحافظات الأخرى؛ حيث جرى تدريب 118 من المساعدين الصحيين حتى الآن، و79 ما زالوا على رأس التدريب حاليًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأوقاف: لأول مرة في تاريخ المشروع ٣٦٦.٧ مليون جنيه إجمالي صكوك الأضاحي

أعلن وزير الأوقاف أ.د / محمد مختار جمعة أنه لأول مرة في تاريخ المشروع ٣٦٦.٧ مليون جنيه إجمالي صكوك الأضاحي والإطعام بالأوقاف لهذا العام حتى تاريخه.

 

الجدير بالذكر أن وزير الأوقاف قد شهد يوم الخميس 20 يونيو 2024، انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف، والتي تبلغ 60 طنًا من اللحوم البلدية.والتي بدأ توزيعها في محافظة الجيزة ومن ثم جميع المحافظات، بحيث تستفيد منها بحد أدنى 2000 أسرة في كل محافظة خلال هذه الدفعة الأولى.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • رئيس جامعة المنوفية يواصل محاضراته في البرنامج التدريبي للتأهيل لشغل وظائف قيادية
  • «كاوست» تطلق برنامجها حول أحدث «تقنيات الذكاء»
  • الأمير سعود بن نهار يرعى حفل تخريج 9321 من جامعة الطائف
  • برنامج تدريبي حول المشاريع البحثية بشمال الباطنة
  • الأوقاف: لأول مرة في تاريخ المشروع ٣٦٦.٧ مليون جنيه إجمالي صكوك الأضاحي