أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء أسطول المحيط الهادي مناورات بالمدفعية والصواريخ في بحري أخوتسك واليابان.
وقالت الوزارة في بيان: "نفذت سفن أسطول المحيط الهادي إطلاق نار مدفعي على أهداف جوية وبحرية في إطار مناورة ثنائية لمجموعات أسطول المحيط الهادي في بحري أخوتسك واليابان"، بحسب قناة "أر تي عربية"الروسية يوم الاثنين.

تفاصيل المناورات

وجرى الاستطلاع بواسطة مروحيات من طراز "كا 27- بي إس"، وتدرب البحارة على التمويه باستخدام حواجز الدخان للحماية من الزوارق المسيرة للعدو الوهمي.

أخبار متعلقة طائرة الإخلاء الطبي تنقل مواطنة من اليابان إلى المملكة لاستكمال العلاجالهجمات الجوية الروسية تقطع الكهرباء عن أوكرانياوزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب 18 آخرون في واحدة من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في شمال شرقى البلاد#اليوم | #روسيا | #أوكرانيا
للمزيد: https://t.co/HS5TF7nOyb pic.twitter.com/zgjt5o13B9— صحيفة اليوم (@alyaum) June 22, 2024


وأوضحت الوزارة أنه "في المرحلة الثانية، دخلت المجموعات البحرية في معركة بحرية مع سفن العدو الوهمي، وأطلقت نيران المدفعية على أهداف برية وجوية، كما استخدمت أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات للدفاع عن النفس لتدمير أسلحة الهجوم الجوي".

مناورات تكتيكية ثنائية

وتجري المناورات التكتيكية الثنائية لمجموعات قوات أسطول المحيط الهادي في الفترة من 28-18 يونيو في المحيط الهادي وبحري اليابان وأوخوتسك تحت القيادة العامة لقائد أسطول المحيط الهادي الأدميرال فيكتور لينا.
وتشارك في التدريبات نحو 40 سفينة وقاربًا وسفينة دعم، ونحو 20 طائرة ومروحية تابعة لأسطول المحيط الهادئ.
كما تشارك أيضًا في التدريبات وحدات من مشاة البحرية التابعة لأسطول المحيط الهادي وأطقم قتالية من أنظمة الصواريخ الساحلية بال وباستيون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: موسكو وزارة الدفاع الروسية الأسطول الروسي بحر اليابان مناورات روسية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن روسية وعدد من الكوريين الشماليين.. تفاصيل

مع تصاعد حالة التوتر وعدم استقرار العلاقات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، قامت كوريا الجنوبية بفرض عقوبات مستقلة على أربع سفن روسية وثمانية كوريين شماليين لتورطها في تجارة غير مشروعة للأسلحة والوقود وأنشطة أخرى في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي.


ووفقا لوكالة يونهاب للأنباء، قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان صحفي تم تداوله أمس إن العقوبات تشمل أيضا خمسة كيانات أخرى منها: إدارة الصواريخ في كوريا الشمالية، المسؤولة عن إطلاق الصاروخ الأخير يوم الأربعاء والذي زعمت سيئول أنه كان اختبارًا فاشلًا.

وتشمل الكيانات الأخرى شركة إم ليزينغ إل سي سي (M Leasing LLC) ومقرها روسيا، والمسؤولة عن تجارة الأسلحة بين موسكو وبيونغ يانغ، وشركة يوروماركت (Euromarket)، ومقرها جورجيا، والتي ظلت تبيع النفط الروسي إلى كوريا الشمالية.
وتستهدف العقوبات أيضا ثمانية كوريين شماليين، جميعهم يشاركون في تطوير وإدارة الصواريخ داخل إدارة الصواريخ في كوريا الشمالية، بحسب الوزارة.
وأشارت الوزارة إلى أن الخطوة الأخيرة تأتي ردا على الاتفاق العسكري الموقع بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمتهما في بيونغ يانغ في 19 يونيو الجاري. 
ويدعو هذا الاتفاق إلى تقديم مساعدات عسكرية وغيرها من كل طرف من البلدين إلى البلد الآخر "بكل الوسائل" المتاحة لهما و"دون تأخير" في حال تعرض أي منهما للغزو أو دخوله في حالة حرب.


نقل السلع الفاخرة لكوريا الشمالية..انتهاك لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 


يشار إلى أن  السفن الروسية الأربعة شاركت في إمداد كوريا الشمالية بالنفط المكرر من خلال عمليات النقل من سفينة إلى أخرى، وهو مورد مهم جدا لتطوير الأسلحة النووية والصاروخية في كوريا الشمالية.
وينتهك هذا النشاط عقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتحديداً القرار 2397 المعتمد في ديسمبر 2017، والذي يحظر توريد وبيع ونقل السلع الفاخرة إلى كوريا الشمالية.
يُذكر أن السفن الخاضعة للعقوبات تحتاج إلى موافقة خاصة من سلطات الموانئ الكورية الجنوبية في حال رغبت في دخول ميناء كوري جنوبي.
تجدر الإشارة إلى أن المعاملات المالية وعمليات صرف العملات الأجنبية مع الكيانات والأفراد الخاضعين للعقوبات تتطلب موافقة مسبقة.
 

مقالات مشابهة

  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • طائرة استطلاع بريطانية مأهولة تحل محل مسيرة Global Hawk الأمريكية فوق البحر الأسود
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن روسية وعدد من الكوريين الشماليين.. تفاصيل
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا
  • حميميم: طائرة روسية تتفادى الاصطدام بمسيّرة "للتحالف الدولي" تقترب كثيرا منها في سماء حمص
  • تفاصيل إصابة نجم الزمالك
  • ما سبب تخلّي مسيّرة Global Hawk الأمريكية الاستراتيجية عن مهمتها التجسسية فوق البحر الأسود؟
  • طاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)