لم تكن مسيرة الاثنين، التي استهدفت احتفالاً أهلياً بوفد من الرزيقات جنوب مدينة شندي هي الأولى، وسبق أن استهدفت المدينة 5 مسيرات انتحارية.

شندي: التغيير

تعرّض حفل استقبال لوفد من قبيلة الرزيقات، أقامه قيادي أهلي بمدينة شندي في ولاية نهر النيل- شمالي السودان، إلى هجوم بطائرة مسيرة، مساء الاثنين، دون وقوع خسائر- وفق ما أعلن القيادي الأهلي وأكد إعلاميون شهدوا الحادثة.

ونظم القيادي الأهلي مصلح نصار الرشيدي، مساء الاثنين، حفل استقبال للوفد الذي وصل ولاية نهر النيل، الأحد، تحت مسمى “تنسيقية الرزيقات” التي ينتمي إليها أغلب منسوبي قوات الدعم السريع التي تحارب الجيش السوداني منذ 15 ابريل 2023م، وعقد الوفد ظهر الاثنين لقاء مع المدير التنفيذي لمحلية شندي.

وجرى استقبال الوفد الذي يقوده الضيف عيسى عليو بمنزل ناظر قبائل عموم الجعليين.

وعقب الحادثة، عمم مصلح نصار تسجيلاً صوتياً، قال فيه إن طائرة مسيرة استهدفت حفل الاستقبال الذي نظمه على شرف وفد قبيلة الرزيقات بمنزله في مويس جنوب شندي، وأوضح أنه سيفيد بمعلومات مفصلة عقب انجلاء الموقف.

ولاحقاً كتب على صفحته بـ(فيسبوك) مقللاً من الحادثة:” أبشركم لن ولم ينل منا أي جاهل أو مرتزق، نحن بخير ما دام الجيش منتصر ومتقدم”.

من جانبه، دون الكاتب الصحفي بكري المدني، الذي شهد الحادثة على صفحته بـ(فيسبوك)، إن المسيرة ضربت بعد مغادرة وفد تنسيقية الرزيقات بنحو 25 دقيقة.

وقال: “بعد أن ودعنا الوفد دخلنا الصالون للراحة بعد يوم شاق.. فجأة ارتفع صوت صفير وبفاصلة زمنية لم تتعد الثواني وقع انفجار قرب الصالون على نحو 3 أمتار.. اهتز المبنى وتطاير الزجاج وسقط باب خارجي وتدافع الجميع للخروج”.

وأكد أنه فيما عدا الأضرار بالمباني لا إصابات وسط الناس، وأشار إلى أن السكان خرجوا للشوارع، فيما وصلت القوات النظامية التي طوقت المكان.

وسبق أن تعرضت شندي لهجوم مسيرات انتحارية تابعة للدعم السريع في 9 يونيو الحالي، وقال مصدر عسكري لـ(التغيير) يومها إن الدفاعات الأرضية للفرقة الثالثة مشاة أسقطت 5 مسيرات انتحارية دون خسائر مادية أو بشرية.

الوسومالجيش الدعم السريع الفرقة الثالثة مشاة تنسيقية الرزيقات شندي مصلح نصار الرشيدي مويس نهر النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش الدعم السريع الفرقة الثالثة مشاة تنسيقية الرزيقات شندي مويس نهر النيل

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


أصدرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، منذ قليل، ورقة تعريفية حول مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء التي تبنتها أمس لحث المواطنين على ترشيد الاستهلاك.

وذكرت التنسيقية : أنه في ظل تحدي تخفيف الأحمال الذي تواجهه الدولة المصرية، وبعد إطلاق التنسيقية لمبادرة ترشيد الاستهلاك تتقدم التنسيقية إلى الحكومة ببعض الإجراءات التي يمكن تنفيذها في سبيل حل الأزمة، وهي إجراءات مقسمة إلى إجراءات تنفيذية، وأخرى سياسية نتناولها في الانفوجرافات التالية:

كانت قد أطلقت التنسيقية أمس مبادرة لترشيد الإستهلاك من الكهرباء، مشيرة خلالها إلى ازدياد أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر هذه الأيام.


لذلك حثت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة وأن هذه الخطوة ضرورية وهامة في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأكدت التنسيقية أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن كل دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك.


وأكدت التنسيقية أنها ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

ودعت المواطنين إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدة على أهمية أن يصبح الترشيد سلوكا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا وأن يمتد ليشمل كافة مناحي الحياة، نطرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

وقالت أن الترشيد سوف يعود بالنفع علي المواطنين من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء والحفاظ علي البيئة ويؤدي إلي الاسهام في علاج ظاهرة الاحتباس الحراري وتغيير المناخ.

مقالات مشابهة

  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»
  • تأملات في مواقف “تقدم” (٢)
  • قوات الدعم السريع تستهدف مرافق عامة في الفاشر بالقصف المدفعي
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء الاثنين المقبل بأكادير وسط مخاوف من أعمال شغب
  • تأملات في مواقف تقدم (١)
  • بطائرات مسيرة .. الجماعة اليمنية تستهدف سفينة اسرائيلية في حيفا
  • مصلح الرشيدي -دائرة الخطر خطوط الإتصال!!(٢)