لبنان ٢٤:
2024-06-29@11:33:54 GMT

أزعور مستمرّ في ترشحه ويرفض رئيس إدارة الأزمة

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

أزعور مستمرّ في ترشحه ويرفض رئيس إدارة الأزمة

كتب رضوان عقيل في" النهار": يكتفي المرشح لرئاسة الجمهورية الوزير السابق جهاد أزعور بتواصله مع الكتل والنواب الذين يؤيدونه الرأي ويرون فيه المرشح المؤهل لهذه المهمة، ولا يرفع حواجز بينه وبين سائر أعضاء البرلمان. وعندما يحضر الى بيروت يلتقي بعيدا من الإعلام جهات لم تقترع له، ومنها الرئيس نبيه بري وسواه من الشخصيات.

واقعيته شديدة في مقاربته مسألة ترشحه.
تقول "القوات" إنها ما زالت على تأييدها لأزعور. ويبقي "التيار" و"القوات" على شعرة معاوية الرئاسية بينهما. ولم يعلن أي منهما أنه تخلّى عن أزعور.
لا يقول "التيار" إنه لم يعد يؤيد أزعور، لكنّ الهمّ الأول عند رئيسه النائب جبران باسيل بعد تبيان عدم إنتاجية كل جولاته الأخيرة ودخوله في هدنة مع الرئيس نبيه بري، ينصب على إبعاد سليمان فرنجية وقائد الجيش العماد جوزف عون، ولا يمانع عندها في طرح أكثر من اسم على طاولة "تشريح" المرشحين.
ان على الرئيس المقبل، في حال إتمام هذا الاستحقاق، أن يعي جيدا حقيقة الأخطار المحدقة. وهذا ما يشدد عليه أزعور في الاتصالات التي يتلقاها من نواب وسياسيين متابعين.
يعاين أزعور الوقائع في لبنان والخارج بعناية شديدة، ويستمر في تواصله مع أكثر من كتلة، فضلا عن النواب المستقلين. ولسان حاله أنه يرفض أن يكون رئيسا لإدارة أزمة، أو "ناطورا". والمطلوب رئيس يقدر على التواصل مع الجميع ويستطيع في الوقت نفسه التواصل مع الدول العربية والغربية وإيران.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأمريكيون يعلنونها بعد انتهاء المناظرة: ترامب يفوز بنسبة 67% وتراجع بايدن لـ33%

صدم الديمقراطيون مناصريهم بعد انتهاء المناظرة بين مرشحهم الرئيس الحالى للولايات المتحدة جو بايدن ومنافسه الرئيس السابق الجمهورى دونالد ترامب، حيث أكدوا مخاوفهم من الأداء الضعيف لبايدن أمام ترامب.

 فقد حصل المرشح الجمهورى على نسبة رضا ودعم جماهيرى بلغ 67% بعد المناظرة بينما حصل بايدن على 33% فقط، ونتج هذا التراجع عن ظهور بايدن مريضا وضعيفا وذو صوت محشرج بسبب إصابته بالبرد، فى الوقت الذى ظهر ترامب فى كامل صحته وقويا مما جعل كفة الثقة ترجح لترامب.

 حيث بلغت نسبة من يثقون فى المرشح الجمهورى فى قيادة البلاد خلال الفترة الرئاسية القادمة 36% بينما تراجعت ثقة الجماهير فى الرئيس الحالى جو بايدن الى 14% فقط نتيجة تأكيد شعورهم بأنه قد كبر فى السن ولم يعد قادرا على القيام بالمهام التى يحتاجها منه المنصب الرفيع.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: نواجه أزمات دولية وإقليمية متعاقبة تلقي بظلال شديدة السلبية على جميع دول العالم
  • رئيس نادي البنك الأهلي: طارق مصطفى مستمر معنا.. هو مشروع كبير
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟
  • رئيس بوليفيا يكشف لـRT بعض خفايا محاولة الانقلاب في بلاده
  • الأمريكيون يعلنونها بعد انتهاء المناظرة: ترامب يفوز بنسبة 67% وتراجع بايدن لـ33%
  • المرشح قاضي زاده يوضح لـبغداد اليوم سبب انسحابه من الانتخابات الإيرانية
  • انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • ماذا قال الأديب الأردني إبراهيم أبو حماد عن ترشحه لجائزة كتارا؟
  • بعد يوم دام.. رئيس كينيا يفهم المحتجين ويرفض توقيع قانون الضرائب