المناطق_واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، أن ما تحقق من نجاح في موسم الحج كان بفضل الله ثم بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات المستمرة من القيادة الرشيدة – أيدها الله – بتوفير جميع الإمكانات لخدمة وراحة ضيوف الرحمن، مما أسهم بعد توفيق الله في أداء الحجاج مناسك حجهم بكل يسر وطمأنينة، مؤكداً سموه أن نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار.

 

أخبار قد تهمك أمير المدينة المنورة يستقبل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان 6 يونيو 2024 - 4:36 مساءً تحت رعاية وزير الداخلية.. أمير المدينة المنورة يدشّن مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات 6 يونيو 2024 - 3:30 مساءً

 

جاء ذلك خلال جلسة سموه الأسبوعية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل، نائب أمير المنطقة وأصحاب الفضيلة والمعالي والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وجمعاً من المواطنين.

 

 

ونوّه سموه، بمستوى التكامل بين مختلف القطاعات المعنية بالحج بمتابعة وإشراف سمو وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، لتقديم شتى الخدمات في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن، والمتابعة الدقيقة لكل ما يحقق راحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، داعياً المولى -عز وجل- أن يتقبل منهم نسكهم، ويعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين محمّلين بالأجر والمثوبة.

 

 

وأشار الأمير سلمان بن سلطان، إلى أهمية الالتزام بأنظمة الحج للحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن، لافتاً سموه إلى أن ما حدث من وفيات لبعض الحجاج غير النظاميين – رحمهم الله – ممن لا يحملون تصريح الحج بنسبة 83% قد غُرر بهم من قبل شركات سياحية خالفت أنظمة الحج في بعض الدول، مخالفين بذلك أيضاً فتاوى هيئة كبار العلماء بضرورة الالتزام باستخراج تصاريح الحج بما يتفق مع المصلحة المطلوبة شرعاً، سائلاً الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة، وأن يجبر مُصاب أسرهم وذويهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير المدينة المنورة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة

قرر مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم برئاسة المهندس وليد خليل تعيين وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات والاسكاوتنج ، ويتمنى المجلس التوفيق له في مشواره الجديد مع النادي.

في المقابل، جدد اللاعب محمد جابر نجم غزل المحلة لمدة موسمين آخريـن، وذلك بناءً على توجيهات المهندس وليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم، في حضور تامر خليل نائب رئيس مجلس الإدارة والمنسق العام، وائل شكر نائب المدير التنفيذي للنادي، وعمر سعد - مدير شئون اللاعبيـن، ويعد جابر من أبرز لاعبي الفريق وكان له دوراً هاماً في عودة المحلة سريعاً للدوري الممتاز.

على جانب آخر، في إطار خطـة تطوير قطاع الناشئين في نادي غزل المحلة والتي يتبناها المهندس وليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم , تـعاقد نـادي غزل المحلة مع اللاعب أحمد يحـيى مهاجم نـادي مصر للمقاصـة مواليد 2005 لدعم فرق القطـاع لهذه المرحلـة السنيـة , ويعد يحيى من أكثر المواهب الشابـة التي لفتت الأنظـار في منافسـات بطولـة دوري المحترفيــن.

أعلن مجلس إدارة نادي غزل المحلة المهندس وليد خليل، تجديد عقد أحمد رمضان مدير التعاقدات، وعمر سعد مدير شئون اللاعبين مع النادي لمدة عام آخر بعد تأهل المحلة إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل.   

ووقع الثنائي أحمد رمضان وعمرو سعد على عقود التجديد مع نادي غزل المحلة في حضور تامر خليل  نائب رئيس النادي والمنسق العام.

كما تم تجديد عقد أحمد عيد عبد الملك مدرب الفريق وجهازه الفني لمدة موسم آخر ليقود الفريق في الدوري الممتاز في الموسم المقبل بعد نجاحه في التأهل مع الفريق من دوري المحترفين.

ووقع أحمد عيد هو وجهازه الفني على عقود تجديد تعاقدهم مع المحلة في حضور تامر خليل نائب رئيس النادي والمنسق العام.

 

النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز رسمياً.. حسن مصطفى مديراً فنياً لفريق الشرقية بروكسي يستعد لمواجهة الزمالك في الدور الـ 32 لـ كأس مصر العمل مستمر.. الألومنيوم يواصل إستعداداته لمواجهة الأهلي بكأس مصر استعدادات النصر مستمرة لمواجهة بيراميدز بالكأس لافيينا يبدأ استعداداته للموسم الجديد 10 يوليو المقبل الويشي يرحل عن لافيينا اليوم.. ثلاث مواجهات مثيرة بالجولة الـ27 في الدوري مدرب حرس الحدود: يتبقى على الحلم مباراة واحدة بركات مديراً فنياً لتوت عنخ آمون

مقالات مشابهة

  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • محمد بن راشد: قصة نجاح الإمارات نتاج منظومة تنموية فريدة وشاملة