قلنا صباح اليوم إن معارك جبل موية ستنجلي لصالح الجيش والشعب السوداني ومن خلفهم أهل ولاية سنار الذين عاشوا ظهر اليوم لحظاتٍ عصيبة سرعان ماتبدلت تماسكاً خلف جنود القوات العسكرية والأمنية التي دحرت الهجوم المليشي علي جبال موية وقدمت قواتنا الباسلة عدداً من الشهداء والجرحي تقبل الله شهادتهم وشفي جراحهم.

أهم ما كشفت عنه معارك جبل موية لأهل السودان أهمية هذه المنطقة الحيوية والتي تخطط عصابة المتمرد البيشي منذ فترة للدخول والهروب عبرها إلي جنوب السودان وذلك لتوفير مخرج آمن من الحصار الذي تواجهه هذه القوات في قري سنار وماينتظرها من صعوبات خلال فترة الخريف القادم.

.

تكبدت عصابات المتمرد البيشي أعداداً كبيرة من القتلي والأسري.. ومن بين القتلي مقربين داخل الدائرة الضيقة للبيشي وكشف أسري العصابة معلومات غاية في الأهمية ستكون لها آثار إيجابية خلال الأيام القادمة.. ومما كشفته أعداد القتلي والأسري كيف تقوم مليشيا التمرد بتجنيد شباب القري والمناطق التي تدخلها وإجبارهم علي القتال في صفوفها..

رب ضارة نافعة.. اليوم تحركت قواتنا الباسلة إلي نقاط متقدمة داخل سكر سنار وقطعت خطوط إمداد مليشيا التمرد من جهة طريق مدني سنار حيث بسطت سيطرتها علي مداخل حاكمة وضعت مليشيا التمرد داخل كماشة في قري سنار الوادعة..

للمصائب والمحن فوائد ومزايا.. ومن مزايا ومحنة جبل موية اليوم أن تستشعر القيادة العامة للقوات المسلحة وقادة المخابرات العامة ومن قبلهم أهل ولايتي سنار والنيل الأبيض خطورة الوضع الأمني في محاور القتال والهشاشة الأمنية في سنار عامة ومحاور القتال عامة..
لقد إنجلت معركة اليوم نعم.. لكن التهديد لايزال ماثلا فالعدو لم يضع السلاح بعد وسيعاود محاولات الإنتحار علي قمم وسفوح جبال موية مرة أخري.. والحذر أن تبقي سنار يقظة وبإذن الله ستتكسر قرون العملاء والمرتزقة علي أسوار الحصون المنيعة للسلطنة الزرقاء..
نصرٌ من الله وفتحٌ قريب..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الدعامة ما بين قتيل وهارب، والان قوتهم محاصرة في جبل موية

الشرق واحدة من المنصات المساندة للدعم السريع، زيها والحدث وسكاي نيوز، وبتعمل بتناغم تام مع خط المليشيا العسكري، وحروبهم النفسية التي تحاول زعزعة الاستقرار وترويع السكان، ونشر الاحباط والخوف والذعر،

زي البوستر دا مثال نشروه قبل دقائق، للايحاء بأن القتال الأن داخل سنار، وأن الجنجويد سيطروا على المدينة، بينما الحقيقة سنار آمنة مطمئنة، والأوضاع فيها طبيعية،

والدعامة ما بين قتيل وهارب، والان قوتهم محاصرة في جبل موية والفزع الذي حاول فك الخناق عنهم بقيادة المجرم حاتم عبد الرحمن تم القضاء عليه، والأن المرتزق حاتم يتلوى في يد الجيش.

عزمي عبد الرازق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • شاهد بالصور.. ما هي أهمية سنار وتأثيرها في حرب السودان؟
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في موية بالسودان
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ مجزرة في موية بالسودان
  • الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان
  • لواء البراء بن مالك يعلن استشهاد قائده بولاية سنار في معارك جبل موية
  • الدعامة ما بين قتيل وهارب، والان قوتهم محاصرة في جبل موية
  • ليس أمام أهل السودان خيار آخر غير سحق مليشيا التمرد وطردها من جبل موية إلي الأبد
  • السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل قائد كتيبة سنار في معارك جبل موية الأخيرة
  • السودان.. ماذا وراء انفجار الأوضاع العسكرية في سنار؟