أدلى شخص في سوهاج، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد إدارته كيانا تعليميا وهميا بدون ترخيص بمحافظة سوهاج، واتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والاحتيال على الطلاب راغبى الحصول على شهادات دراسية.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم "م . ع" 39 سنة، ادار كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص تحت مسمي "مركز خاص للغات والكمبيوتر" واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي فـي الاحتيال علي راغبي الحصول علي شهادات دراسية مزورة بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فـي عدة مجالات وإعداد المدربين، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدي الشركات والمؤسسات الكبري بالداخل والخارج، وقيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول علي تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين " 5000 " إلي 8000 جنيه للشهادة الواحدة والاستيلاء علي أموالهم تحت ذات الزعم.

وأشارت التحقيقات، إلى أنه تم ضبط المتهم وعثر علي عدد من  كتب مجهولة المصدر تحوي بعض المواد التي يتم تدريسها للطلاب بالمركز، وعدد من شهادات اجتياز دورات بأسماء أشخاص مختلفة فـي عدة مجالات، وإعداد المدربين منسوب صدورهم للمركز عدد من  دفاتر تحصيل نقدية من الدارسين وأكلاشيه خاص بالمركز يقرأ منطوقه مركز خاص جهاز حاسب آلي بمشتملاته وبفحصه فنياً تبين إحتوائه علي العديد من نماذج الشهادات المضبوطه والمزمع منحها للدارسين، وبمواجهة المتهم أقر بارتكاب الواقعة.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج اخبار مصر اخبار المحافظات مديرية امن سوهاج الأموال العامة اخبار الحوادث حوادث سوهاج

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمة بإدارة كيان تعليمي وهمي بالجيزة

 


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (إحدى السيدات) بإنشاء وإدارة (كيان تعليمى وهمى "دون ترخيص" - كائن بمحافظة الجيزة) للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات وهمية فى العديد من المجالات المختلفة مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وعثر بحوزتها على (عدد من شهادات الدبلومة منسوبة لإحدى الأكاديميات وعدد آخر منسوب للكيان المشار إليه – عدد من الكارنيهات المختلفة منسوب صدورها لإحدى الأكاديميات – عدد من شهادات إجتياز الدورات والخبرة - عدد من الإعلانات الخاصة بالكيان – عدد من الكتب ودفاتر تحصيل نقود).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمة بإدارة كيان تعليمي وهمي بالجيزة
  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية يمنح الطلاب شهادات مزورة
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية فى أسيوط والغربية
  • اعترافات مستريح القليوبية: أوهمت الضحايا باستثمار أموالهم بالهواتف المحمولة
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالإسماعيلية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: خدعت الطلاب بشهادات مزورة
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية للنصب على المواطنين