ينطلق اليوم الثلاثاء، ماراثون امتحانات الثانوية العامة في محافظة البحيرة في يومه الرابع، بالتزامن مع الامتحانات على مستوى الجمهورية، حيث يقوم طلاب الشعبة العامة والبالغ عددهم 37 ألف و236 طالب وطالبة بأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتين.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والمرتبطة على مدار الساعة مع الغرفة الرئيسية بالوزارة، على انتظام فتح اللجان منذ صباح اليوم في الثامنة والربع صباحًا، وانتظام دخول الطلاب وبدء الامتحانات بعد وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة.

 

كما أكد على الالتزام بتنفيذ كافة توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برفع درج الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.

 

كما شدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والالتزام بما يلي:

التحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان، وذلك حفاظًا على مصلحة الطلاب.

ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان، والتشديد على منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء في تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن انضباط سير الامتحانات.

توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف أي أجهزة إلكترونيّة.

التشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية "موبايل، سماعات، ساعات سمارت، أجهزة الكترونية"، وعدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول.

التنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

إعادة تدوير العمال داخل الإدارات في لجان الثانوية العامة.

التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة "البابل شيت، وكراسة إجابة الأسئلة المقالية" وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، وفى حال حدوث أي مشكلة للكاميرات، تقع تحت مسؤولية الملاحظ ورئيس اللجنة.

تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37 ألف و236 طالب وطالبة بواقع "28 ألف و152 علمي علوم، 2311 علمي رياضة، و6773 أدبي" يقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية علي مستوى محافظة البحيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية امتحانات الثانوية وزير التربية والتعليم التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي الثانوية العام امتحانات الثانوية العامة محافظة البحيرة وكيل وزارة التربية والتعليم انضباط سير الامتحانات داخل اللجان

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بتفقد امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية، حيث يؤدى بها إجمالي عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة.

وتفقد الدكتور رضا حجازى عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة  التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة.

كما تفقد الوزير عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. وحرص الوزير أيضا  على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة.

كما اطمأن الوزير أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما تأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا  الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات

كما شدد الوزير على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وحرص الوزير أيضا على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا
  • 27733 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة بسوهاج
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. 2251 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ بمطروح
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024