أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة أمس في عدد من مدن المملكة، حيث سجلت أرقاماً قياسية تأتي ضمن أعلى المستويات التي تم تسجيلها هذا الصيف.

وأوضح المركز أن أعلى درجة حرارة سُجلت في الدمام، حيث وصلت إلى 48 درجة مئوية، فيما بلغت درجة الحرارة في الرياض ومكة المكرمة 46 درجة مئوية، وفي المدينة المنورة وصلت إلى 44 درجة مئوية.

وأشار إلى أن هذه الظروف الجوية تعد استثنائية، وتأتي في إطار ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة من العام، مما يتطلب من المواطنين والمقيمين اتخاذ الاحتياطات اللازمة والبقاء محافظين على الصحة والسلامة.

درجات الحرارة العظمى اليوم:

الدمام الأعلى بـ 48 مئوية
الرياض بـ 46 مئوية
مكة المكرمة بـ 46 مئوية
المدينة المنورة بـ 44 مئوية#الإخبارية pic.twitter.com/KXyZaeQrCn

— الإخبارية السعودية - آخر الأخبار (@EKHNEWS) June 24, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدمام ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة

درجات مرتفعة تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة، نتيجة تأثر المناطق بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية على بعض المناطق، وفقا لما كشفت عنه هيئة الأرصاد الجوية.

الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد، قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن طقس الأيام المقبلة يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كل مناطق الجمهورية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمي على القاهرة ما بين 38 و40 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد لـ45 درجة مئوية خلال طقس اليوم وغدا، ويكون هناك نشاط للرياح على سطح  البحر المتوسط يؤدي إلى ارتفاع الأمواج وتستمر هذه الظاهرة الجوية لمدة 48 ساعة.

ظاهرة جوية خلال الساعات القادمة 

 وتابع القياتي أن البلاد تشهد نسبة عالية من الرطوبة نتيجة سيطرة منخفض الهند الموسمي عليها، ما يؤدي إلى زيادة الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة، مشيرا إلى أن بداية من يوم السبت يكون هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث تكون العظمى 37 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة الكبرى، مع وجود رطوبة عالية وتظل الأجواء شديدة الحرارة، ولكنها أفضل من الطقس الحالي، كما يكون هناك نشاط نسبي للرياح.

طقس الشهور المقبلة 

أما عن طقس الشهور القادمة، أضاف القياتي أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت توقعات الطقس لشهور فصل الصيف، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلي من معدلاتها الطبيعية بدرجتين، وهذا يشير إلى أن البلاد ستشهد المزيد من الموجات شديدة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • بلغت 46 مئوية.. أعلى درجات الحرارة المسجلة عالميًا