أعاد رجل مشرّد يتردد إلى محطة أمستردام المركزية، محفظة تحتوي على نحو ألفي يورو عثر عليها داخل قطار، بحسب الشرطة المحلية التي كافأته على تصرّفه النبيل.

وقد عثر هاجر العلي (33 عاما) المشرّد منذ 18 شهرا، على المحفظة خلال جمعه عبوات بلاستيكية يستبدلها لقاء مبالغ مالية.

وقالت الشرطة "كان في المحفظة نحو ألفي يورو، لكنّها لم تكن تحتوي للأسف على أوراق ثبوتية أو أي مستند للاتصال بصاحبها".

وأضافت "بما أننا نؤمن بضرورة مكافأة الشخص عن نبله، حصل العلي على جائزة (الإبهام الفضي) التي نمنحها أحيانا للمواطنين، مع هدية بقيمة 50 يورو".

وفي حال لم يتقدم أحد للمطالبة بالمحفظة ومحتواها، فسيُعطى المبلغ لهاجر.

وقال العلي في مقطع فيديو عرضه موقع "دي ستنتور" الإعلامي المحلي "مهما يكن الغرض الذي أعثر عليه، دائما ما أعيده"، مضيفا "ربما يملك صاحب الغرض شركة وقد يعرض عليّ وظيفة فيها، أو مكانا لأعيش فيه".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات عبوات بلاستيكية مبالغ مالية يورو مكافأة وظيفة هولندا قطارات عبوات بلاستيكية مبالغ مالية يورو مكافأة وظيفة

إقرأ أيضاً:

أكثر من ألفي مريض بغزة حرموا الإجلاء العاجل بعد احتلال معبر رفح

قال مبعوث منظمة الصحة العالمية إلى غزة ريتشارد بيبركون، إن إغلاق معبر رفح البري جنوب القطاع، منع عمليات الإجلاء الطبي لما لا يقل عن ألفي مريض.

وأضاف بيبركون أن معبر رفح منذ إغلاقه، يوم السابع من أيار/ مايو لم يتمكن ما لا يقل عن ألفي شخص من مغادرة غزة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، حيث كان يسجل مغادرة ما يقرب 50 مريضًا بحالة حرجة يوميًا.

وأشار مبعوث منظمة الصحة العالمية إلى غزة إلى أنّ ما لا يقل عن 10 آلاف شخص بحاجة لإجلائهم من غزة، غير الأعداد التي تحتاج إلى رعاية حرجة من صدمات الحرب والأمراض المزمنة.

وطالب بيبركون ضرورة أن تفتح المزيد من الطرق للإخلاء الطبي في حالات الطوارئ، معربًا عن أمله بأن يتم فتح معبر كرم أبو سالم والطرق الأخرى للإخلاء الطبي، لتسهيل سفر المرضى إلى المستشفيات في القدس والضفة الغربية”.


وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام قال بيبركون إنه تم نُقل قبل أيام خمسة أطفال من شمال قطاع غزة إلى مستشفى ناصر في خانيونس جنوب القطاع، وكانوا على وشك المغادرة للعلاج، إلا أنهم حتى الآن مازالوا ينتظرون الإجلاء.

أفاد مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة وقبل يومين أنّ تدمير معبر رفح البري وإغلاقه حرم 25 ألف مريض وجريح من السفر لتلقي العلاج في الخارج، وأعاق إدخال أكثر من 15 ألف شاحنة مساعدات للقطاع".


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ264 مخلفا أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب حربها، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • في صيف حار جدا.. كيف تختار العطر المناسب بدون التعرض للالتهابات؟
  • بوتين يعيد رسم تحالفاته من بيونغ يانغ.. قراءة في الأهداف
  • ما كمية الماء الضرورية لأجسامنا يوميا؟
  • تجنبي الأطعمة التي تضر ببشرتك وتظهر علامات التجاعيد وحب الشباب
  • إصابة 3 أشخاص جراء هجوم في منطقة المشجعين بـ"يورو 2024"
  • أكثر من ألفي مريض بغزة حرموا الإجلاء العاجل بعد احتلال معبر رفح
  • أفضل الأطعمة للوقاية من سرطان القولون
  • هولندا .. حملة على الإنترنت تغير حياة مشرّد تقديراً لـ «أمانته»